العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

باكستان تسجن أفراد أسرة بن لادن للإقامة غير المشروعة

اسلام اباد – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال محامون لأسرة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن إن محكمة باكستانية اتهمت أرامله الثلاث وابنتيه بالإقامة في البلاد بشكل غير مشروع وأصدرت عليهن حكما بالسجن 45 يوما.
وقال محامون إن من الناحية العملية هذا يعني السجن 14 يوما لأنهن كن محتجزات بالفعل. وسيجري ترحيل أفراد أسرة بن لادن في نهاية الأمر إلى بلادهن.
وقال امير خليل أحد المحامين إن أرامل بن لادن وابنتيه "حكم عليهن بالسجن 45 يوما وغرامة عشرة آلاف روبية (110 دولارات) لكل منهن. دفع المال على الفور." وأضاف "وكيل وزارة الداخلية صدرت له تعليمات بالقيام بالترتيبات اللازمة للترحيل بعد ذلك."
ويجري احتجازهن جميعا في منزل من ثلاث طوابق يلقى حراسة مشددة في حي سكني بالعاصمة اسلام اباد.
ولا يمكن لكثيرين الاتصال بأفراد الأسرة وتمت الإجراءات القانونية في المنزل لدواع أمنية. وقال خليل للصحفيين عندما سئل عن حالة المحتجزات "إنهن بخير."
وكان محللون قالوا إن باكستان ربما كانت ترغب في حكم اطول بالسجن لأفراد الأسرة لمنعهن من كشف تفاصيل فترة إقامتهن في باكستان. وبمجرد خروجهن من باكستان فمن الممكن أن يكشفن عن تفاصيل حول كيفية تمكن بن لادن من الاختباء في باكستان حليفة الولايات المتحدة طوال سنوات وربما ساعده عناصر من الجيش أو جهاز المخابرات في البلاد. وقال طلعت مسعود وهو جنرال متقاعد ومحلل سياسي "الجيش الباكستاني والمخابرات الباكستانية واثقان من أن الحقائق معروفة بالفعل بالنسبة لأمريكا.. أغلبها على أي حال."
وتنفي حكومة باكستان وجيشها أي صلة لهما ببن لادن. وأي كشف عن أي روابط مع بن لادن من الممكن ان يحرج اسلام اباد ويثير غضب واشنطن التي ظلت تلاحقه منذ وقوع هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 .
وقتلت قوات أمريكية خاصة بن لادن بالرصاص في مايو ايار العام الماضي بعد أن اقتحمت منزله في بلدة ابوت اباد الباكستانية التي لا تبعد كثيرا عن اسلام اباد.
وكانت امل السادة أصغر أرامل بن لادن وأبناؤها الأربعة من بين 16 شخصا احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد عملية القوات الامريكية الخاصة وكان من بينهم أيضا الأرملتان الأخريان وهما من المملكة العربية السعودية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً