العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

عنان يقول سوريا وافقت على مهلة لسحب الوحدات العسكرية من المدن

الامم المتحدة/بيروت (رويترز)  

تحديث: 12 مايو 2017

تعهدت سوريا بسحب كل وحداتها العسكرية من المدن بحلول العاشر من ابريل نيسان لتمهيد الطريق لهدنة مع المتمردين بعد ذلك بيومين الا أن دبلوماسيين غربيين عبروا عن تشككهم يوم الاثنين في نية دمشق وقف هجومها المستمر منذ عام على المعارضين.
وقال دبلوماسيون إن كوفي عنان المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية أبلغ مجلس الامن الدولي بشأن المهلة في اجتماع مغلق وقال لهم انه لم يحدث تراجع للعنف حتى الان لكنه حثهم مع ذلك على مناقشة ارسال مهمة مراقبة في ضوء قبول سوريا لمهلة العاشر من ابريل.

وقالت رئيسة مجلس الامن للشهر الحالي السفيرة الامريكية لدى الامم المتحدة سوزان رايس ان بعض اعضاء المجلس "عبروا عن قلقهم من أن تستغل الحكومة السورية الايام المقبلة لتكثيف العنف وابدوا بعض التشكك في حسن نية الحكومة في هذا الشأن."

وتعهد الرئيس السوري بشار الاسد مرارا بانهاء حملته على النشطاء المناهضين للحكومة التي وضعت البلاد على حافة حرب اهلية لكنه لم يف بتعداته.

وأبلغ عنان مجلس الامن المؤلف من 15 عضوا أن وزير الخارجية السوري أرسل اليه برسالة يوم الاحد يعلن فيها قبول سوريا للمهلة وهي المرة الاولى التي يقبل فيها السوريون مهلة محددة.

وقال أحمد فوزي المتحدث باسم عنان "السوريون ابلغونا بأنهم وضعوا خطة لسحب وحداتهم العسكرية من المناطق السكنية والمناطق المحيطة بها. ستكتمل هذه الخطة... يحلول العاشر من ابريل."

واضاف لرويترز "اذا تمكنا من التأكد من حدوث هذا يوم العاشر (من ابريل) فسيبدأ العد التنازلي لوقف القتال.. من جانب المعارضة ايضا. نتوقع أن يوقف الجانبان القتال في غضون 48 ساعة" من انتهاء المهلة
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:08 م

      الحمد لله

      الجيش السوري يحمل نوطين شرف ضد اسرائيل في الستينات والسبعينات من القرن الماضي يقاتل فلول القاعدة وعصابات. كل همها قتل المدنيين وتخريب القطر العربي السوري وإضعافه بأمر من اسرائيل وباسلحه إسرائيلية للانتقام وأشغال المنطقة في صراعات هي المستفيد منها

    • زائر 3 | 10:13 ص

      الى الزائر

      لانهم إرهابيين ما يفيد معاهم الاّ القتل لتطهر الارض من كفرهم ويسلم الشعب السوري مع قائده وحاميه الدكتور بشار الاسد وخل تنفعهم ( السعوديه وقطر ) سوري مقيم

    • زائر 2 | 6:22 ص

      يعيش بشار الاسد

      وافقت سوريا بشرط توقف دول الارهاب من تسليح الارهابيين وبدون تنفيذ هذا الشرط لن يسحب الجيش السوري قواته من بوئر الارهاب

    • زائر 1 | 5:45 ص

      مهلة للقتل ؟

      امريكا+ اسرائيل+ ايران مع بشار واقفين وكلها مسرحيات


      لكن الله بينصر الشعب السوري البطل

اقرأ ايضاً