العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

" الصناعة والتجارة" تنظم اسبوع الإنترنت الخليجي 2012

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت شعار "أمن الأطفال على الإنترنت" تنظم وزارة الصناعة و التجارة أسبوع الإنترنت الخليجي 2012، برعاية وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو وبالتعاون مع جمعية البحرين للإنترنت، ورابطة مزودي خدمات المعلومات و الاتصالات البحرينية (بيستا)، ورابطة الإنترنت الكويتية.

وسوف تنطلق فعاليات هذا الأسبوع يوم الأربعاء ( 18 ابريل / نيسان 2012) بحفل افتتاح وملتقى للجمعيات بفندق الدبلومات قاعة المحرق و سيتبعها فعاليات متنوعة بمنصة خاصة للفعالية بمجمع السيتي سنتر البحرين يومي 19-20 ابريل 2012و ستتضمن على أنشطة ترفيهية وتلوين الوجوه ومسابقات وبرامج إلكترونية وتعليمية وهدايا عينية للأطفال حول الاستخدام الآمن للإنترنت.وسيستمر الحدث حتى يوم الأربعاء 25 ابريل 2012 بزيارات ميدانية إلى المدارس الحكومية.

ونظرا لما يتمتع به أمن الطفل على الإنترنت من أهمية خاصة، ولكون الإنترنت في وقتنا الحاضر عنصراً مهماً من عناصر الإعلام ومصدراً حيوياً للمعلومات لكل فئات المجتمع، ومن بينها الأطفال، أولت اللجنة المنظمة هذا الموضوع الاهتمام الذي يستحقه، فسخرت فعاليات هذا الأسبوع لمعالجة هذه القضية من جوانبها المختلفة.
لقد تحولت الإنترنت والخدمات التي توفرها، والخدمات التي تقدمها، والمعلومات التي تبثها، إلى قاسم مشترك بين مكونات المجتمع، بما فيها العربي، بحيث بات لا يمكن الاستغناء من أي فرد من أفراد المجتمع بمن فيهم الاطفال الذين يمثلون اليوم شريحة واسعة من جمهور مستخدمي شبكة الإنترنت.

ولابد هنا من الإشارة إلى الألعاب الالكترونية المتوفرة على الإنترنت، والتي بات إنتشارها واسعا، ومكوناتها مغرية مما حول الإنترنت إلى عنصر ثابت ومهم في أنشطة الأطفال اليومية.

ستركز فعاليات الأسبوع على دور كل من أولياء الأمور و المؤسسات التعليمية و المجتمع المدني في توعية الأطفال وكيفية مساعدتهم على تجنب مخاطر الإنترنت وتوفير الحلول الآمنة أثناء استخدامهم لها.
والجدير بالذكر أن أسبوع الإنترنت الخليجي هي فعالية تعقد للسنة الخامسة على التوالي،بهدف تسليط الضوء على أهم القضايا إلى الإنترنت في مجتمعات الدول الخليجية وبالتزامن مع يوم الإنترنت العالمي التي تعلن عنه منظمة الإنترنت" الآيزوك".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً