العدد 3496 - الإثنين 02 أبريل 2012م الموافق 11 جمادى الأولى 1433هـ

الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية يستنكر ما جاء في كلمة الأمين العام لجمعية الوفاق

أعرب الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية عن بالغ استنكاره لما جاء في كلمة أمين عام جمعية الوفاق يوم السبت الموافق 31 مارس 2012م، مؤكدا أن الإشارة إلى الأحداث الأخيرة والإشادة بها ، شق لوحدة المجتمع ومساندة لإرهاب "المولوتوف" وترويع للآمنين وتهديد لسلامتهم، واستهداف لرجال الأمن بهدف تعريض حياتهم للخطر، وتعطيل مصالح المواطنين عبر إغلاق وقطع الطرقات والإضرار بالاقتصاد الوطني واحتلال المرافق العامة.
وأوضح أن حادث الاعتداء على الدوريتين الأمنيتين يأتي في سياق الآثار المترتبة على الخطب التحريضية التي شجعت على اللجوء إلى العنف والتخريب وأن تأثير حالة الشحن أدت إلى اندفاع المخربين لارتكاب مثل تلك الجرائم ، منوها إلى أن ما صدر يؤدي إلى إثارة الرأي العام، وتأزيم حالة السلم الأهلي، ولا يسهم في تهدئة الأجواء، وإنما يشجع على القيام بأعمال العنف والتخريب والإخلال بالأمن العام بالمملكة.
وأكد الوكيل المساعد للشئون القانونية أن التهكم والمساس بالسلطات العامة يعتبر استفزازا لمشاعر المواطنين، وبث الإشاعات والمعلومات المغلوطة التي لم يقم عليها سند أو دليل بشأن الأجهزة الأمنية لتشويه صورتها.

وأشار إلى أن مملكة البحرين وبعد ما اتخذته من خطوات مهمة في سبيل حفظ الأمن وإعادة الأمور لنصابها وطبيعتها إثر تداعيات الأحداث الماضية الاستثنائية، لن تسمح بتكرار تلك الأحداث وستواجه حالة الإصرار على التمادي في التجاوزات باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات قانونية بما يكفل القيام بواجب ومسئولية حفظ أمنها واستقرارها والذود عن سيادتها.
وشدد الوكيل المساعد للشئون القانونية على ضرورة السعي إلى إعلاء المصالح الوطنية، والحفاظ على النسيج المجتمعي المشترك، وتجنب مثل تلك الأفعال والتصرفات التي تضر بالحالة الأمنية ولا تخدم الوحدة الوطنية التي يتميز بها المواطن البحريني، منوها إلى أهمية عدم السعي إلى تحقيق المكاسب السياسية على حساب الأوضاع الأمنية.
وأوضح أنه في الوقت الذي تنصب فيه جهود الدولة من خلال أسلوب حضاري للخروج من المحنة التي أضرت بالبلاد، نجد أن ما صدر من كلام إنما هو دعوة إلى العودة للتمسك بالعنف، وهو ما يتنافي مع السلمية التي تدعوا لها جمعية الوفاق.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 8:15 م

      فاعل خير

      اولا" خطاب سماحة الامين العام موجود وموثق ويستطيع الجميع الاطلاع عليه، وبنظرة بسيطة على الخطاب يكتشف القارئ ان الخطاب خالي تماما" من اي تحريض او كراهية او اي نوع من انواع التهجم او القذف الي اي شخص .. بل بالعكس احتوا الخطاب على نظرة عامة وشمولية لمجريات ما يحصل في البحرين من انتهاكات خطيرة جدا" ضد المواطنيين المسالمين وما تقوم به وزارة الداخلية من تغطية واضحة على الأنتهاكات الخطيرة اليومية ضد المواطنيين وعلى ممتلاكاتهم واعراضهم واموالهم .. وهذا ما اثار حفيظة وازارة الداخلية !!! 

    • زائر 17 | 5:09 م

      الصور

      الصوره واضحة مسلح يوضع المسدس براس العامل في بردات جواد اين وزارة الداخليه عن هذا العمل الارهابي؟

    • زائر 6 | 4:02 م

      يا وزارة الداخلية

      لماذا المسلحون الذين يملكون الذخيرة ويهددون مصالح الناس وارواحهم لا تذكرونهم ، يعني انكم تشجعونهم على هذه الافعال
      الصور تتكلم عن مافيا وعصابات ولا تستنكرون ذلك

      اذا الآخرين الذين لا يملكون الذخيرة لديهم فقط الملتوف
      لكي يدافعو عن انفسهم من هولاء

    • زائر 5 | 3:48 م

      خلط الماء بالطحين

      الشعب هو مصدر السلطات ولا تخلط الماء بالطحين واتحدى ان يوضح التحريض في خطبة سماحة الأمين

    • زائر 4 | 3:46 م

      ماذا قال ؟

      لم تذكروا ما قال حتى نكون على بينة . فهو ذكر أنه لا بد من وجود حكومة منتخبة ،، ولا للتهميش والتمييز بين المواطنين ولا داعي للافراط في مسيل الدموووع واستخدام القوة ضد شعب أعزل .
      وسنظل على الوراء إذا لم تاتي حكومة ( كل 4 ـــ 5 سنوات ) تعرف طريقها وأن وراءها محاسبة من برلمان كامل الصلاحيات . وسنبقى مطالبين بهذه المطالب . فأين الخطا .((( وهذه الديمقراطية )) ونحن في بلد القانون والمؤسسات .

    • زائر 1 | 3:39 م

      معايير مزدوجة

      وماذا عن الخطب التي تحرض على تكسير ممتلكات الشيعة و محلاتهم و ازدراء موتاهم و تكفيرهم و تهميشهم و فصلهم من اعمالهم ألا يعتبر كل ذلك شق لما تسمونه وطن

اقرأ ايضاً