العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

مصر تلقي القبض على القس فلوباتير على خلفية «أحداث ماسبيرو»

ألقت السلطات المصرية بمطار القاهرة الدولي القبض أمس الأربعاء (4 أبريل/ نيسان 2012) علي القس «فلوباتير جميل عزيز» قبل مغادرته علي الطائرة البريطانية المتجهة إلى لندن. يأتي ذلك تنفيذاً لقرار من المدعي العام العسكري علي خلفية اتهامات ضد القس فلوباتير بالتحريض ضد القوات المسلحة في أحداث ماسبيرو مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي .

وصرحت مصادر مسئولة بالمطار أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة البريطانية المتجهة إلى لندن، تقدم القس فلوباتير جميل عزيز لإنهاء إجراءات جواز سفره، وأنه بوضع بياناته على كمبيوتر الجوازات تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من المغادرة مع الضبط والإحضار بناء على قرار من المدعي العام العسكري حيث تم تسليمه إلي جهاز المخابرات العسكرية لاتخاذ الإجراءات الخاصة لتنفيذ قرار المنع والإحضار.

وقالت المصادر إن قرار المنع والضبط جاء على خلفية الاتهامات الموجهة ضد القس بالتحريض ضد القوات المسلحة خلال أحداث ماسبيرو مطلع أكتوبر الماضي والتي أسفرت عن مقتل 28 شخصاً .

وكان القس فلوباتير قدم تظلماً لمحكمة الجنايات ضد قرار قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل في أحداث ماسبيرو بمنعه من السفر، وقضت المحكمة قبل أسبوعين بقبول التظلم مع السماح له بالسفر، إلا أنه تم القبض عليه.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً