العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

وقف الاشتباكات في غرب ليبيا بعد نشر قوات الجيش

أعلنت وزارة الدفاع الليبية أمس الأربعاء (4 أبريل/ نيسان 2012) نشر قواتها في مناطق النزاع بالمنطقة الغربية التي تشهد منذ يومين اشتباكات دامية ما بين مدينة زوارة ومدينتي الجميل ورقدالين، كما سيطرات قوات الجيش الوطني على منفذ رأس أجدير الحدودي بين ليبيا وتونس.

وذكرت صحيفة «الوطن» الليبية على موقعها الإلكتروني أن الاشتباكات توقفت تماما ما بين مناطق النزاع بعد انتشار الجيش الوطني وتدخل لجنة الحكماء واعيان القبائل بالمنطقة الغربية.كانت مصادر ليبية أفادت أن حصيلة الاشتباكات التي وقعت حول بلدة زوارة على ساحل البحر المتوسط، على مسافة حوالي 120 كيلومتراً غرب العاصمة طرابلس وصلت إلى 14 قتيلاً و 80 مصاباً فى أحدث سلسلة من الاشتباكات .

واتهم رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أمس، من وصفهم « بأزلام وأعوان « نظام العقيد الراحل معمر القذافى بالوقوف خلف إثارة الاضطرابات الأمنية والعسكرية فى مختلف أنحاء ليبيا. من جانب آخر، رفضت المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء طلب ليبيا تأجيل تسليم سيف الإسلام القذافي للمثول أمام المحكمة في اتهامات بارتكاب جرائم حرب. وأمرت المحكمة ومقرها لاهاي بهولندا طرابلس «بالوفاء بالتزاماتها بتنفيذ مذكرة الاعتقال» الصادرة ضد سيف الإسلام وتسليمه للمحكمة دون تأجيل.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً