العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

«بلدي الوسطى» يقر مقترحاً لتنظيم أبراج الاتصالات

الحطاب يحذر من «انفجار» المجلس بسبب تهميشه

أقر مجلس بلدي المنطقة الوسطى خلال جلسته أمس الأربعاء (4 أبريل/ نيسان 2012) مرئيات اللجنة الفنية بالمجلس البلدي بشأن تصور تنظيم أبراج الاتصالات.

وجاء في مرئيات اللجنة، ضرورة أن يراعى عند تركيب أبراج الاتصالات الحفاظ على الشكل العام والجمالي للمنطقة، بأن يتم إنشاء بعض أبراج الاتصالات على شكل معالم جمالية في بعض المناطق المعدة لذلك، بأن يكون على شكل نخلة أو نصب تذكاري، مع ضرورة الابتعاد عن النمط التقليدي في تشييدها.

كما جاء في المرئيات، أن يتم التنسيق مع إدارة التخطيط العمراني لإزالة المخالفات، بالإضافة إلى التنسيق مع هيئة الكهرباء والماء لاستخدام بعض أعمدة الكهرباء في الشوارع كأبراج اتصالات، على أن يكون الريع بشكل مشترك مع هيئة الكهرباء، إلى جانب استغلال مباني البلدية لمثل تلك الأبراج ويكون ريعها للبلدية، فضلاً عن استغلال منارات الجوامع على أن يكون ريعها للأوقاف.

من جانب آخر، استعرض المجلس البلدي الردود الواردة من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، كان من بينها الموافقة على استملاك عقار في الرفاع لإنشاء حديقة، والموافقة على تسجيل أرض بمجمع 939 بالرفاع لعمل مضمار وحديقة، والموافقة على مشروع بناء مستشفى على شارع الاستقلال، إلى جانب الموافقة على مقترح التعاون مع الجامعة الخليجية، وأبلغ الوزير المجلس بضرورة التعاون مع جامعة البحرين على اعتبار أنها الجامعة الوطنية.

وأكد عضو المجلس البلدي غازي الحمر حرص المجلس على التعاون مع جامعة البحرين، ونوه إلى أنه تحدث مع أحد المسئولين بالجامعة، من أجل إبرام اتفاقية تعاون مع المجلس البلدي. كما تلقى المجلس البلدي موافقة الوزير الكعبي على متابعة خطة وزارة الأشغال من مشروعات الأعوام 2011 – 2012، إذ ستقوم وزارة البلديات بالأخذ بالاعتبار مرئيات وزارة الأشغال، وستوافي المجلس البلدي بذلك في حال ورودها.

وفي موضوع آخر، ناقش المجلس قرار وزير البلديات بمنع فتح مواقع الفتح التجاري للعقارات المطلة على شارعين أحدهما تجاري بعمق 30 مترا، وانتقد العضو الحمر تهميش دور المجلس البلدي في اتخاذ هذا القرار، كما اعترض رئيس المجلس البلدي عبدالرزاق الحطاب على تهميش المجلس، لافتاً إلى ان المجلس سيصل في يوم من الأيام إلى حد الانفجار.

وأوضح المدير العام لبلدية المنطقة الوسطى أن القرار جاء بغرض التنظيم فيما يخص العقارات التي تقع إحدى واجهاتها على شارع تجاري، بان يتم وضع واجهة زجاجية للعقار، وذلك بغرض منع الفوضى والحفاظ على التنظيم.

إلى ذلك، أقر المجلس مواعيد فتح وغلق حدائق المنطقة الوسطى، بأن تكون من السبت إلى الأربعاء مفتوحة من الساعة التاسعة صباحاً حتى العاشرة ليلاً، وفي يومي الخميس والجمعة تكون مفتوحة من الساعة السابعة صباحاً حتى الحادية عشرة ليلاً.

وأشار العضو أحمد الأنصاري إلى أن جميع الأعضاء توافقوا على مواعيد فتح وغلق الحدائق، وان أي عضو يجد الحاجة لتغيير المواعيد بحسب طلب الأهالي يمكنه تعديل الأوقات.

ودعا رئيس المجلس إلى المرونة في أوقات فتح وغلق الحدائق، وأن يتم ذلك وفقاً لرغبات الأهالي.

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً