العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

شوستر: الدفاع يقوي حظوظ ريال مدريد أمام بايرن

بيرند شوستر
بيرند شوستر

يرى لاعب ومدرب ريال مدريد الأسبق الألماني بيرند شوستر أن التفوق الدفاعي الذي يتمتع به الفريق الأسباني يجعله مرشحا للتفوق في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا على بايرن ميونيخ الألماني.
وأوضح شوستر في عمود نشرته اليوم الخميس مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية "أتابع ريال مدريد كل أسبوع، أحيانا في الاستاد وأحيانا عبر التلفاز. الخلاصة: بايرن ليس على كل الأصعدة في قامة ريال مدريد".
وعرض مدرب ريال مدريد في موسم 2007/2008 تحليلا تفصيليا لكلا الفريقين قبل المواجهة التي تجمعهما في الدور قبل النهائي يومي 17 أبريل/ نيسان في ميونيخ و25 من الشهر نفسه في مدريد.
وأوضح شوستر "لا أرى فارقا كبيرا في المهارة على مستوى الهجوم أو وسط الملعب"، مضيفا "في ناحية هناك كريستيانو رونالدو ودي ماريا وبنزيمة وأوزيل وكاكا. وفي الأخرى روبن وريبيري وجوميز ومولر وكروس وشفاينشتايجر".
وتابع "لكن لدي شكوك بشأن قدرة بايرن على مواجهة ريال مدريد على مستوى الدفاع".
وقال: "سيرخيو راموس وبيبي يتفوقان على بواتينج وبادشتوبر. كما أن الإسبان مسلحون في الجانبين: أربيلوا ضد ريبيري ومارسيلو ضد روبن".
كما يرى شوستر أن أحد عوامل "الحسم" بالنسبة إلى بايرن سيكون إلغاء دور لاعب وسط النادي الملكي تشابي ألونسو "إنه من يفتح اللعب، من ينقل الكرة إلى الأمام".
وفيما يتعلق بمباراة الذهاب في ميونيخ، يعتقد الدولي الألماني السابق أن نتيجة إيجابية لابد وأن تكون "فوزا بأي نتيجة"، لكن "التعادل بدون أهداف" سيكون كذلك أيضا، على رغم تشديده على القول "من ينتظر تعادلا سلبيا في مباراة بين قطبين كبيرين؟".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً