العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

البيت الابيض يرفض أي افراج عن الجاسوس بولارد

رفض البيت الابيض الاثنين فكرة اطلاق سراح جوناثان بولارد على رغم ارسال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز رسالة الى نظيره الاميركي باراك اوباما يطالبه فيها باخلاء سبيل هذا الجاسوس اليهودي الاميركي الذي تدهورت حالته الصحية مؤخرا.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي تومي فييتور لفرانس برس ان "موقفنا لم يتغير" في هذه القضية.
واعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية في وقت سابق الاثنين ان بيريز ارسل رسالة الى اوباما يدافع فيها عن بولارد. وبحسب مكتبه فإن بيريز اشار الاثنين خلال لقاء مع ايستير بولارد زوجة الجاسوس المعتقل انه يعتزم "العمل باسرع وقت" للحصول على اخلاء سبيل لزوجها.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو طلب الاحد من الولايات المتحدة الافراج عن الجاسوس اليهودي الاميركي. والجمعة، اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية ادخال بولارد البالغ من العمر 57 عاما الى المستشفى قرب السجن الذي يعتقل فيه في ولاية كارولاينا الشمالية.

يشار الى ان جوناثان بولارد وهو محلل سابق في البحرية الاميركية، ادين عام 1987 بالسجن مدى الحياة بسبب تزويده اسرائيل بالاف الوثائق المصنفة "اسرار دفاعية" منذ ايار/مايو 1984 وحتى اعتقاله في تشرين الثاني/نوفمبر 1985. وقد حصل عام 1995 على الجنسية الاسرائيلية واعترفت الدولة العبرية رسميا به عام 1998 كجاسوس اسرائيلي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً