العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

سيارة فيراري لا تزال أبطأ بثانية من السرعة المرجوة

بات فراي
بات فراي

أكد المدير التقني لفريق فيراري بات فراي أن سيارة (إف 2012) لا تزال أبطأ بثانية في الظروف المناخية الطبيعية من سرعة المنافسين الأساسيين ماكلارين - مرسيدس وريد بول - رينو، وذلك عشية المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 2 التي تحتضنها حلبة شنغهاي الصينية.
ويأتي تصريح فراي بعد فوز فريقه بواسطة الإسباني فرناندو ألونسو بالسباق الماضي الذي أقيم على حلبة سيبانغ الماليزية وسط أجواء مناخية ممطرة تسببت بدخول سيارة الأمان ثم تعطيل السباق لأكثر من نصف ساعة والانطلاق مجددا خلف سيارة الأمان قبل أن يصبح الوضع آمنا للتسابق.
وأكد فراي أن الفوز الذي حققه الفريق الإيطالي في ماليزيا تحقق بفضل الجهود البطولية لألونسو والأجواء المناخية لسيبانغ، مضيفا "من المؤكد أني لم أكن أتوقع وجود أحد سائقينا في صدارة بطولة العالم. أدركنا منذ التجارب التحضيرية للموسم أننا نعاني من بعض المشكلات التي تحتاج إلى المعالجة. كل من في المصنع عمل بجهد لإيجاد الحلول لأن الطريق لا تزال طويلة أمامنا. أعتقد أن أداءنا في التجارب التأهيلية على حلبة جافة لا يزال أبطأ بنحو 8.0 ثانية من الأفضل في وقت نسعى فيه لنكون نحن الأفضل".
وواصل "المسار المبتل الذي يفقد السيارات تماسكها يناسب سيارتنا ويقلل من حجم المشكلات التي نعاني منها حاليا في (إف 2012). بإمكانكم أن تلحظوا هذا الأمر في تجارب يوم الجمعة في ملبورن وسباق ماليزيا"، مؤكدا أن فريقه يعمل بوتيرة سريعة من أجل تطوير السيارة والتخلص من المشكلات التي تعاني منها في بداية الموسم، وبأن سباق الأحد المقبل في الصين سيشهد بعض التعديلات الطفيفة على (إف 2012) ثم تعديلات كثيرة في سباق اسبانيا الشهر المقبل.
وتابع فراي "نحن نعمل بشكل متواصل من أجل تحسين وضع السيارة. هناك بعض القطع الجديدة القادمة ونحن نعمل على استخدامها بأسرع وقت ممكن. سنشهد 5 تعديلات في الصين، بعضها واضحة للعيان والبعض الآخر أقل وضوحا. ثم هناك تعديلات أكبر في سباق إسبانيا. كنا نحبذ لو حصلنا عليها في وقت أبكر لكننا جئنا ببعض القطع التي كنا نطورها لسباق إسبانيا ومن المتوقع أن نستخدمها في الصين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً