العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

مستشفى الملك حمد الجامعي يفتتح عيادة اليوم الواحد للكشف المبكر لأورام الثدي

المحرق – مستشفى الملك حمد الجامعي 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح قائد مستشفى الملك حمد الجامعي العميد طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة أنه تم افتتاح عيادة للكشف المبكر لأورام الثدي بالمستشفى، منوها أن العيادة تستقبل المرضى مجانا يوم الخميس من كل أسبوع من الساعة الثامنة صباحاً و حتى الساعة الواحدة بعد الظهر.
وأشار الشيخ سلمان أن العيادة تشمل الفحص السريري على الثدي واجراء فحص الأشعة بالماموجرام الرقمي Mammogramو الموجات فوق الصوتيةSonomammogram،ومن ثم أخذ خزعة أو سحب الخلايا بالابرة الدقيقة في حال استدعت الحاجة لذلك.
وأكد العميد طبيب الشيخ سلمان أن العيادة تهدف الى إجراء الفحوصات اللازمة و إعطاء النتائج في يوم واحد، ملفتا أن سرعة الكشف على المرضى واجراء الأشعة المطلوبة والحصول على النتيجة في نفس الزيارة له بالغ الأثر في التخلص من القلق مما يخفف على المريض عبء تكرار الزيارات و تأخير المواعيد.
ونوه العميد طبيب الشيخ سلمان أن عيادة الكشف المبكر لأورام الثدي بالمستشفى تعمل ضمن فريق طبي استشاري متكامل يشمل استشارية جراحة اورام الثدي و الترميم سارة الريفي واستشاري الأشعة ماجد دويك و استشاري علم الأنسجة المقدم طبيب خالد عبدالوهاب السندي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:43 ص

      و الرجال ما لهم نصيب في الفحوصات ، على الاقل النساء فحص الثدي و الرجال اعملوا لهم فحص دم ،على الاقل وحدة بوحدة ، كل شيء حق النساء و الرجال مالهم نصيب في شيء، مساكين الرجال يكسرون الخاطر.

اقرأ ايضاً