العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

وزيرة "التنمية": تخصيص ثلثي موازنة المنح لدعم "تعزيز الوحدة الوطنية"

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي، أنها أصدرت توجيهاتها لصندوق دعم العمل الاجتماعي الأهلي المسئول عن برنامج المنح المالية لمنظمات المجتمع المدني، لتخصيص قرابة ثلثي موازنة المنح المالية للدورة السادسة الحالية للمشروعات الأهلية الداعمة لجهود تعزيز الوحدة الوطنية، مؤكدة أن هذا التوجيه يأتي انطلاقاً من قناعة متجددة بالدور الشريك للمجتمع المدني ليكون حاضراً ومساهما ومؤثرا في المبادرات المغذية لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية والتوعية القانونية بالمجتمع البحريني.
جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة بمجلس الوزارة في مرفأ البحرين المالي، وفداً من ممثلي مبادرة "البحرين وطن يجمعنا"، والتي أطلقتها مجموعة من منظمات المجتمع المدني برئاسة عضو مجلس إدارة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أفنان راشد الزياني.
وفي بداية اللقاء رحبت الوزيرة البلوشي بأعضاء وفد المبادرة، مثمنة الوزيرة حيوية المجتمع المدني في مملكة البحرين، والذي يساهم في إطلاق المبادرات الوطنية والمشروعات الداعمة لتحقيق الوحدة الوطنية والتأكيد على قيم العيش المشترك وتجذير ثقافة المواطنة وسيادة القانون وبما يسهم في تحقيق لم الشمل الاجتماعي في ضوء التوجيهات السامية للقيادة.
وأكدت البلوشي دعم وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية لأيّ جهود وطنية مخلصة تسعى من خلالها لترسيخ المبادئ النبيلة للمجتمع البحريني المتوحد منذ نشأته، وبما يعزز من ركائز المودة والإخاء والتواصل الفعال بين جميع مكونات المجتمع.
وحيّت الوزيرة القائمين على حملة تعزيز الوحدة الوطنية "وِحدة وَحده" التي أطلقتها مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني وتحظى برعاية ودعم من الوزارة، وما نظمته هذه الحملة من فعاليات شعبية ناجحة، وتسهم في لم الشمل الاجتماعي وبذر قيم التسامح والتآخي في نفوس الأطفال والناشئة وهم جيل المستقبل الذي يُعوّل عليه الكثير لبناء غد أكثر إشراقا لمملكة البحرين.
وخلال اللقاء استعرض وفد المبادرة أبرز أهداف المبادرة التي تضم تحت مظلتها 15 جمعية أهلية مختلفة، مؤكداً أن من أبرز المبادرة التأكيد على ضرورة تماسك أفراد المجتمع وتواصلهم من أجل توطيد اللحمة الوطنية فيما بينهم.
كما جرى مناقشة آلية التنسيق بين حملة "وحدة وحدة" وحملات مؤسسات المجتمع المدني، إذ اتفق الجميع على وضع مثل هذه الآلية بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.
واستعرض وفد المبادرة ما أسفرت عنه اجتماعاتهم الماضية وما سيتم تنفيذه من فعالية ماراثون المشي في دوحة عراد تحت شعار "البحرين في عيون الأطفال"، وما يعتزمون تنفيذه خلال المرحلة المقبلة.
حضر اللقاء من جانب الوزارة الوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد إسحاق، ورئيس مجلس إدارة شركة مياسم لاستشارات التواصل مي العتيبي، وهدى المحمود من جمعية الاجتماعيين البحرينية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:46 م

      علاوة

      شنو قانون خق علاوة غلاة معيشة ؟؟ أفكر ناس و ناس

اقرأ ايضاً