العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب يدشن مقره في البحرين

قام الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب بافتتاح مقره تحت رعاية محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج بحضور رئيس اللجنة الفنية للصندوق أشرف بسيسو، ببرج البلاتينيوم في منطقة السيف الاسبوع الماضي.
وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للصندوق قيس المدرس: "لقد تم تأسيس الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب العام 1980، إذ باشر أعماله في العراق لتوفير تغطيات تأمينية متخصصة بأخطار الحرب والشغب والاضطرابات والاخطار السياسية للشركات العربية الأعضاء المتواجدة بمنطقة الخليج العربي. هذا وقد ازدادت توسعته جغرافياً بشكل تدريجي ليغطي منطقة الوطن العربي بأكملها بحيث بلغ عدد أعضائه 177 عضواً من كافة الأقطار العربية".
مضيفاً: "لقد اتخذ الصندوق سياسة اكتتابية رصينة مكنته من توفير التغطيات التأمينية المطلوبة وبأسعار فنية مناسبة لحدة الخطر، مما أسهم في كسر الاحتكار الدولي والذي غالباً ما يزداد في حالات التوتر السياسي في المنطقة العربية".
هذا وقد أكد المدرس على أن المحافظة على الأقساط ضمن المنطقة العربية كانت من اهم المزايا التي حققها الصندوق إلى الشركات الأعضاء، إلى جانب توزيع أرباح نقدية بلغت منذ التأسيس مبلغاً وقدره 123 مليون دولار أميركي واحتياطات فنية بلغت 94 مليون دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً