العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

"الشورى" يطالب بريطانيا بحماية البعثة الدبلوماسية البحرينية

تابع مجلس الشورى عملية التسلل التي وقعت يوم أمس الأول (الاثنين) إلى سطح مبنى سفارة مملكة البحرين في المملكة المتحدة من قبل اثنين، وإزاء هذا العمل الخارق للقوانين والأعراف، فإن مجلس الشورى ليطالب الحكومة البريطانية، بتحمل مسؤولياتها لحماية البعثة الدبلوماسية البحرينية ومبنى السفارة، وفقا للحصانات الدبلوماسية الواردة في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام ١٩٦١م.
واعتبر مجلس الشورى أن هذا التسلل إلى سطح مبنى السفارة خرقا صريحا لسيادة مملكة البحرين على الأراضي البريطانية، الأمر الذي يستدعي أن تتحمل السلطات البريطانية مسؤولياتها وتؤمن الحماية المناسبة لأعضاء البعثة الدبلوماسية ومبنى السفارة من العبث ممن يتربص شرا، ويريد النيل من أمن واستقرار مملكة البحرين، ووحدته الوطنية التي أرساها الآباء والأجداد، وهي الضمانة الأكيدة على وحدة هذا الشعب وتكاتفه وتعاونه وإخلاصه وانتمائه لهذا الوطن العزيز.
إن مجلس الشورى في الوقت الذي يؤكد فيه على متانة العلاقات البحرينية البريطانية التي من غير الممكن أن تتأثر بهذا الحادث العارض، فإنه ليشدد على ضرورة الحفاظ على سلامة الدبلوماسيين والمنشآت الدبلوماسية، كما يجدد تأكيده ودعمه ومؤازرته لجميع الخطوات التي تتخذها المملكة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية، في هذا البلد العزيز في ظل القيادة الحكيمة حفظها الله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:33 ص

      سلمية

      هل الاعتصام السلمي يهدد بامن الاشخاص؟؟ كفاكم لعبا بعقول الناس والخبر تم تضخيمه وصارو ارهابيين لمجرد انهم عبرو عن رائيهم فقط ارجوكم اكبرو شوي

اقرأ ايضاً