العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

أبو الفتح: "البلديات" تدرس تحويل مشروع تنمية المدن والقرى إلى المجالس البلدية

المنامة– وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني  

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات والزراعة نبيل محمد أبو الفتح أن الوزارة تدرس امكانية تحويل مشروع تنمية المدن والقرى الى المجالس البلدية الذي يعتبر احد المشاريع التنموية الرائدة في تقديم الدعم للمواطنين من ذوي الدخل المحدود ويسهم في توفير الحياة الكريمة له.
جاء ذلك خلال زيارة الوكيل ومستشار وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون المجالس البلدية عبدالرحمن الحسن لمجلس بلدي المحرق في البسيتين.
وأكد الوكيل بأن الوزارة ماضية في تنفيذ 500 طلب مدرج ضمن مشروع تنمية المدن والقرى . مشيرا الى ان الوزارة حريصة على تنفيذ المشاريع التنموية الهادفة للارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين وذلك بناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.
واوضح ابو الفتح بأن الوزارة عملت وبناء على توجيهات الحكومة على تسخير الامكانيات والموارد لدعم هذا المشروع الذي يحظى باهتمام المواطنين نظراً لمردوده الايجابي المباشر على مستواهم المعيشي.
ومن جهة أخرى استعرض المجلس البلدي مع الوكيل سير العمل في انجاز خطة مشروعات المجلس البلدي في 2012 -2014 وقد اشاد رئيس واعضاء المجلس من جانبهم بجهود الوزارة التي تعمل كشريك في تنفيذ الخطط البلدية المطروحة.

وفي هذا السياق اكد أبو الفتح على حرص وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي بان تعقد مثل هذه الاجتماعات بصورة مستمرة للاطلاع على سير العمل في مشاريع وبرامج الجهات الخدمية وفقا للجدولة الزمنية والاولويات الي تم التوافق عليها مع المجالس البلدية ، مشيدا بدور المجالس والجهات المعنية الخدمية وحرصها على تعزيز دور المجالس البلدية كاحد روافد المشروع الوطني لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى.
وفيما يتعلق بمشروع البيوت الآيلة للسقوط اوضح الوكيل بأن المشروع انتقل لوزارة الاسكان وان وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني سينتهي عملها بالمشروع فور الانتهاء من دفعة ال 1000بيت.
وأكد ابو الفتح على حرص الوزارة على تقدير وابراز الجهود التي تقوم بها المجالس البلدية وعليه قامت بالتنسيق مع هيئة الاعلام التي ابدت استعدادها لتغطية القضايا البلدية الخاصة بالمجالس البلدية واهم الخدمات والمشروعات التي يقدمها اعضاء المجالس.
ومن جانب آخر طرح مستشار وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون المجالس البلدية عبدالرحمن الحسن دراسة خاصة باختصاصات المجالس البلدية التي حددها قانون البلديات .
ومن جانبه قدم المجلس البلدية على الوكيل التوصيات المرفوعة خلال دور الانعقاد 2010-2012.
ومن جانبهم أثنى رئيس وأعضاء مجلس بلدي المحرق على الجهود التي تبذلها وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني وعلى رأسهم الوزير وعلى مستوى التعاون والتنسيق القائم بين المجلس والوزارة ، مؤكدين أن هذا التعاون يحقق الصالح العام للمواطن وأعربوا عن تطلعهم لمزيد من تبادل المعلومات حول كافة المشاريع لكي يؤدي المجلس الدور المنوط به.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً