العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

فياض يبدي تحفظا على لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي الثلثاء

سلام فياض
سلام فياض

رام الله (الاراضي الفلسطينية) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر مصدر قريب من رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض لوكالة فرانس برس ان فياض "يبدي تحفظا" على لقائه المتوقع الثلثاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو.
ونفى هذا المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه " ان يكون الخلاف بشأن ايرادات السلطة الفلسطينية التي تجبيها اسرائيل، على اهميته، سببا لتحفظه على لقاء نتنياهو".
ونقلت صحيفة هارتس الاسرائيلية الثلاثاء، عن وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بان فياض غير مهتم بلقاء نتانياهو بسبب خلافات على الضريبة التي تجبيها اسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية.
وكان من المفترض ان ينقل فياض وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات الثلاثاء رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، حول الوضع السياسي العام، وفق ما اكد مكتب نتانياهو سابقا ومصادر فلسطينية اخرى.
الا ان تأكيدات لم تخرج عن مكتب فياض، ولا اي تفاصيل اخرى، حول اللقاء.
واكد مسؤولون اسرائيليون انعقاد اللقاء الثلاثاء بين فياض ونتانياهو من دون تحديد المكان والساعة.
واكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك صباح الثلاثاء لاذاعة الجيش ان فياض لديه "تحفظات" على وجوده في اللقاء.
وقال باراك متحدثا من كولومبيا حيث يجري زيارة رسمية "ان فياض لديه تحفظات حول مشاركته في الاجتماع لكنه او احد الممثلين سيسلم رسالة توضح الموقف الفلسطيني".
واشار باراك الى ان تردد فياض ناجم عن خلاف حول الضرائب التي تقتطعها اسرائيل من اموال السلطة الفلسطينية قبل ارسالها اليها في رام الله.
ويرى الفلسطينيون ان اللقاء يرمي الى وضع نتانياهو امام مسؤولياته في توقف مفاوضات السلام بين الطرفين.
غير ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استبعد التهديد بحل السلطة الفلسطينية وعلى الاخص اثر ضغوط كثيفة من الادارة الاميركية التي رعت الاستئناف الوجيز للمفاوضات في ايلول/سبتمبر 2010.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً