العدد 3510 - الإثنين 16 أبريل 2012م الموافق 25 جمادى الأولى 1433هـ

وزارة الخارجية ستتابع موضوع اللذين تسللا الى مبنى سفارة البحرين في لندن

في إطار الجهود والاتصالات الدبلوماسية التي قامت بها وزارة الخارجية وسفارة مملكة البحرين في لندن، والرامية إلى إخلاء سطح مبنى سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة من اللذين تسللا إلى مبنى السفارة وانتهكا حرمة حصانتها القانونية المتعارف عليها دولياً، قامت الشرطة البريطانية بالتعامل مع الذين تسللا إلى سطح المبنى من مبنى مجاور حيث تم إنزالهما، وجاري التحقيق بغية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

وفي هذا السياق تود وزارة الخارجية أن تعرب عن خالص شكرها وتقديرها للجهود التي قامت بها السلطات المختصة في المملكة المتحدة وسرعة التجاوب مع هذه الحادثة والتعامل معها، مثمنة في الوقت ذاته الجهود التي قام بها سفير المملكة المتحدة في المنامة ووزارة الخارجية البريطانية.
هذا وقد باشرت السفارة في المملكة المتحدة برئاسة السفيرة أليس سمعان أعمالها المعتادة في السفارة وبوجود أعضائها بشكل طبيعي دون أية عراقيل برغم الظروف التي مرت بها أثناء ذلك الجرم الذي انتهك حرمة وحصانة مبنى السفارة، ومحاولة التأثير على سير أعمالها.
وفي هذا الصدد وبناءً على ما تعرضت له سفارة مملكة البحرين في لندن من جرم، تأمل وزارة خارجية مملكة البحرين أن تقوم السلطات البريطانية المختصة بمراعاة منح حق اللجوء السياسي وعدم استغلاله من قبل أفراد يضرون بمصالح مملكة البحرين ومحاولة التأثير على السمعة الطيبة التي تتمتع بها مملكة البحرين في الخارج من خلال ذلك الغطاء وإساءة استخدام أحكام حق اللجوء السياسي ومساحة الحرية المتعارف عليها، مؤكدة في ذات الوقت اتساق دستور مملكة البحرين بحق الرأي والتعبير عن طريق الوسائل المشروعة وليس من خلال الوسائل التي تخالف القانون الدولي المتعارف عليه، والإضرار بالمصالح المشتركة مابين الدول.
هذا وسوف تقوم الوزارة بمتابعة هذا الموضوع مع السلطات الأمنية والقضائية البريطانية أولاً بأول لمعرفة ملابساته وحيثياته، وإظهار ما يستجد بهذا الشأن بكل شفافية وموضوعية.

وكان وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف، قد اجتمع في وقت سابق صباح اليوم مع سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، السفير إيان لينزي، حيث طلب الوكيل من السفير البريطاني نقل طلب وزارة الخارجية إلى السلطات البريطانية بضرورة سرعة التحرك واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء تلك الواقعة، وتوفير الحماية لمبنى السفارة وأعضائها من دبلوماسيين وموظفين وفقاً للحصانات الدبلوماسية الواردة في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 ذات الصلة، من أجل مباشرة السفارة لأعمالها ووظائفها بشكل طبيعي ودون أية عراقيل.
وقد وعد السفير البريطاني برفع طلب وزارة الخارجية إلى حكومة بلاده للعمل على إيجاد حل فوري يفضي لإنهاء الواقعة، ويحفظ للدبلوماسيين البحرينيين سلامتهم وتأدية واجبهم بشكله المعتاد.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:40 م

      ما شاء الله عليكم

      اقول هالارهابيين كسروا زجاجة نافذة؟ فجروا قنبلة؟ ضربوا احد بسكين؟؟

      اذا اجوبة هالاسئلة : لا

      روحوا طالعوا اللي يقتحمون البيوت انصاف الليالي و يخطفون الابرياء، روحوا شوفوا اللي يسرقون المحلات التجارية

    • زائر 2 | 1:36 م

      بكل حترام تم انزالهم من السطح

      لم يتم رميهم بالقنابل الغازية الخانقه و لم يتم رميهم بالشوزن و لم يتم ضربهم بالهروات تم التعامل معهم بكل احترام بعد ان اوصلو رسالتهم

    • زائر 1 | 1:04 م

      تتابع الموضوع

      الأولى أن تتابع الأوضاع للسجناء المعذبون و المقتولون عمدا و قصدا في السجون

اقرأ ايضاً