العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

حافظ يطلب جلب تصوير صراف البنك الذي يؤكد براءة موكله من مهاجمة منزل رجب

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية، برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين طلعت إبراهيم وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله، قضية متهمين برمي زجاجة حارقة في منزل عضو مجلس الشورى سميرة رجب حتى 20 مايو/ أيار لمثول شهود النفي.

وقد حضر المحامي حافظ علي مع المتهمين، كما حضر مناباً عن المحامي محمد الجشي وبين للمحكمة بانه يطلب اجلاً آخر لحضور شهود النفي، كما طالب بجلب التصوير الامني لاحد البنوك الذي كان موكله يقوم بعملية سحب مبالغ في منطقة اسكان عالي في ذات الوقت الذي ذكر فيه قيام واقعة مهاجمة منزل عضو مجلس الشورى سميرة رجب.

وخلال الجلسة الماضية استمعت المحكمة لبقية شهود الإثبات المتمثلة في عضو مجلس الشورى سميرة رجب وابنتها بخصوص الواقعة، إذ استجوب المحاميان محمد الجشي وحافظ علي الشهود.

وقالت رجب في ردها على استجوابها بأنها تلقت العديد من التهديدات منذ العام 2005 إلا أنها لم توثق أي بلاغ رسمي بشأن أي من هذه التهديدات لأنها تجهل مصدرها، والتي كانت تصلها عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

وأضافت رجب بأنها تلقت تهديداً في نهاية شهر أغسطس/ آب 2011 في وقت تواجدها في مجمع في منطقة سار وأن من هددها لم يكن من بين المتهمين الماثلين أمام المحكمة.

الشاهدة الثانية ابنة عضو الشورى ذكرت أن الواقعة حدثت في يوم الأربعاء في حدود التاسعة وخمسين دقيقة مساء بتاريخ 26 أكتوبر/ تشرين الثاني وأنها كانت عائدة للمنزل.

وأضافت بأنها في وقت عودتها للمنزل شاهدت النيران مشتعلة، كما شاهدت سيارة جيب ذهبي اللون لا تعرف نوعيتها قد تكون مرت من الشارع المطل على منزلهم ويمكن أن تكون قد مرت على شارع آخر وتعتقد بأن صاحبها من القاطنين لمنطقتهم.

وفي جلسة سابقة، رفض المحاميان حافظ علي ومحمد الجشي الاستماع لشاهدي الإثبات بسبب عدم حضور بقية الشهود، أي تكون الشهادات مجزّأة، إلا أن المحكمة استمعت للشاهدين، في الوقت الذي بين ممثل النيابة أن أحد الشهود خارج البحرين. وقد جاء في أبرز أقوال شهادة رجل الأمن الأول أن دوره كان القبض على المتهم الثاني، وأنه قد توجه لبيت سميرة رجب وكانت نقاط التفتيش موجودة، وذلك رداً على سؤال وجهه المحامي محمد الجشي، كما بيّن الشاهد الآخر رداً على أسئلة المحامي حافظ علي أن المتهمين كانا في سجن انفرادي على حدة.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:06 ص

      يا منتقم

      24فيه تصوير
      اكثر من 50 اعتداء
      ولم يمسكوا المجهولين و سيبقون مجهولين لان بمساندت رجال الامن

اقرأ ايضاً