العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ

محافظ الشمالية يدعو مشايخ مدينة حمد للتصدي للفتنة والانقسام

رفض تعريض أي مواطن أو مقيم للخطر في سلامته أو ممتلكاته

دعا محافظ الشمالية جعفر بن رجب علماء الدين من خطباء ومشايخ وكذلك الوجهاء والنخب المثقفة والناشطين في العمل الخيري والاجتماعي في مدينة حمد الى استمرار العمل البناء في التصدي لكل ما يثير الفتنة والانقسام، مشيداً بمبادرات أهالي المدينة في الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتقديم المصلحة العامة لقطع الطريق أمام كل من يحمل أفكاراً دخيلة هدامة لزرع الخلاف بين الأهالي.

وقال بن رجب، الذي استقبل عضو المجلس البلدي الشمالي خالد الكعبي وممثل مركز شباب مدينة حمد جمال داوود، ان الجهود التي يبذلها عدد من شخصيات المدينة على مستوى التنسيق والتواصل واللقاءات الأهلية بين المواطنين، وكذلك التواصل مع الجهات الرسمية ومنها المحافظة الشمالية، تؤكد على الدوام أن هناك رغبة حقيقية صادقة في تجنيب السلم الأهلي كل ما من شأنه الإضرار بالعلاقات بين الطائفتين الكريمتين، مشدداً على رفض تعريض أي مواطن أو مقيم للتهديد أو الخطر في سلامته أو في سلامة ممتلكاته، ومنوهاً في الوقت ذاته بدور أولياء الأمور والجيران في منع أي تصرفات صبيانية أو عدوانية تهدف الى زعزعة استقرار وأمن الأهالي، أو إثارة الضغائن والعداء بينهم.

ووجه تقديره الى كل من الكعبي وداوود وكل المخلصين من أهالي المدينة الذين كانوا ولايزالون يعملون على صيانة السلم الاجتماعي، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار المحافظة في دعم البرامج الوطنية من أنشطة وفعاليات تعزز العلاقات بين الأهالي وفقاً لتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الذي يقدم كل الدعم لمثل هذه الفعاليات والبرامج باعتبارها حائط صد مهما وفعالا في تحقيق التلاحم والتكاتف بين أهالي مدينة حمد وسائر مناطق المحافظة الشمالية.

ومن جانبهما، أكد الكعبي وداوود أن هناك مساعي مستمرة من جانب شخصيات مدينة حمد من الطائفتين لمنع أي انفلات ينتج عن التصرفات التي يقوم بها بعض صغار السن والشباب ممن يميلون لاستخدام العنف، وأن هذه المساعي وضعت في الاعتبار هدفاً واحداً وهو عدم السماح لأي طرف بأن يثير الخلافات بين الأهالي بالتصرفات التي لا تتوافق لا مع الشرع ولا مع العرف الاجتماعي، فيما اتفق الجميع على مواصلة تنفيذ البرامج والفعاليات التي تضم تحت مظلتها الأهالي والمجالس الأهلية والأنشطة المشتركة.

حضر اللقاء كل من مدير ادارة الموارد البشرية بالمحافظة الشمالية جمال المطوع، ومدير إدارة الخدمات وبرامج التنمية احمد الرويعي، والقائم بأعمال رئيس قسم الدراسات والبحوث سعيد محمد، والقائم بأعمال رئيس العلاقات العامة مالك الغسرة.

العدد 3512 - الأربعاء 18 أبريل 2012م الموافق 26 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:43 ص

      نحتاج الى الصدق

      عشنا مع بعض سنة وشيعة منذ تاسيس المدينة ولم يعكر صوف هذا التعايش شي. الان يتم بشكل ممنهج صناعة متاريس الحقد والاصطفاف الطائفي البغيض. ابن المدينة المحب لها. رد 2

اقرأ ايضاً