العدد 3514 - الجمعة 20 أبريل 2012م الموافق 28 جمادى الأولى 1433هـ

ديوكوفيتش يرافق نادال وبيرداييتش وسيمون لدور الأربعة

تأهل لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا إلى المربع الذهبي لبطولة مونت كارلو للأساتذة بتغلبه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7/5 و6/4 أمس الجمعة في دور الثمانية للبطولة.
وسيطر الصربي نوفاك ديوكوفيتش على أحزانه وحافظ على تركيزه في الملعب ليبلغ المربع الذهبي بفوزه على الهولندي روبن هاس 6/4 و6/2 في وقت سابق أمس في دور الثمانية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.75 مليون يورو.
والمباراة هي الثانية لديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمصنف الأول للبطولة منذ وفاة جده.
وأصر اللاعب على استكمال مسيرته في البطولة رغم هذه الظروف الصعبة وشق طريقه إلى المربع الذهبي الذي يلتقي فيه اللاعب التشيكي توماس بيرداييتش الذي تأهل لهذا الدور بالفوز على البريطاني آندي موراي 6/7 (4/7) و6/2 و6/3 في وقت سابق أمس.
وكانت المباراة الأولى أمس الأول الخميس بعد ساعات قليلة من سماع نبأ وفاة جده فلاديمير.
وقال ديوكوفيتش "كان أسبوعا صعبا. أشعر بالسعادة فقط لأنني أستطيع اللعب. ولكنها الحياة، وعليك أن تتقبلها... أتذكر جدي جيدا، روحه ستكون معي دائما. أثق في أنه سيساندني".
واحتاج ديوكوفيتش إلى 77 دقيقة للإطاحة بمنافسه الهولندي والتأهل للمربع الذهبي.وقال ديوكوفيتش "أشعر بالسعادة لأنني احتفظت بقوتي وقدرتي على تقديم أفضل مستوياتي.. لعبت جيدا في ظل هذه الظروف. مشاعري كانت متذبذبة، ويمكن مشاهدة ذلك على أرض الملعب".
وفي مواجهة أخرى، تغلب نادال على فافرينكا المصنف 26 عالميا ليتأهل إلى المربع الذهبي الذي يلتقي فيه مع الفرنسي جيل سيمون المصنف التاسع للبطولة الذي تأهل لنفس الدور بالتغلب على مواطنه جو ويلفريد تسونجا المصنف الرابع للبطولة 7/5 و6/4 .
وفرض نادال نفسه كأكثر اللاعبين نجاحا في تاريخ بطولة مونت كارلو حيث توج اللاعب بلقب البطولة على مدار السنوات السبع الماضية على التوالي وحقق الفوز في 42 من المباريات ال43 التي خاضها في هذه البطولة على مدار مشاركاته فيها.
وكانت هزيمته الوحيدة في مونت كارلو أمام الأرجنتيني جييرمو كوريا في نيسان/أبريل 2003.
وحقق نادال أول ألقابه في البطولة عام 2005 ثم فاز باللقب في السنوات الست التالية على التوالي.
وبدد بيرداييتش أحلام منافسه البريطاني آندي موراي وأطاح به خارج البطولة. وتأهل بيرداييتش المصنف السادس للبطولة إلى المربع الذهبي بعدما حقق أمس الفوز الثاني له على موراي في مباراتين فقط جمعت بينهما على الملاعب الرملية.
وكانت المواجهة الأولى لهما على الملاعب الرملية في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 2010 .
واحتاج بيرداييتش إلى أقل قليلا من ثلاث ساعات ليسقط موراي المصنف الثالث للبطولة.وفشل موراي في تحقيق الحلم الذي سعى إليه وهو بلوغ المربع الذهبي للمرة الثالثة في آخر أربع نسخ من البطولة بينما بلغ بيرداييتش أمس المربع الذهبي لهذه البطولة للمرة الثانية في آخر خمس سنوات.
وقال بيرداييتش "كان علي أن أواصل الكفاح بعد المجموعة الأولى.. عانيت قليلا من الحظ العاثر، ولكن أدائي أصبح أقوى بمرور الوقت".
وحسم موراي المجموعة الأولى من المباراة لصالحه في 74 دقيقة ولكن بيرداييتش نجح في إنهاء اللقاء لصالحه ليكون الفوز الثاني والعشرين له مقابل خمس هزائم في الموسم الحالي الذي أحرز فيه لقب بطولة مونبلييه وبلغ فيه المربع الذهبي لبطولة روتردام قبل شهرين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً