العدد 3514 - الجمعة 20 أبريل 2012م الموافق 28 جمادى الأولى 1433هـ

غوارديولا: اللعب في مباريات القمة أفضل من المعاناة خارج الملعب

أكد بيب غوارديولا مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أمس الجمعة إنه يفضل اللعب مجددا في مباراة القمة أمام ريال مدريد عن متابعتها من على مقاعد البدلاء.
ويستضيف برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد اليوم السبت في مباراة قد تكون حاسمة في تحديد مصير اللقب إذ يتقدم ريال مدريد بفارق اربع نقاط في الصدارة مع تبقي خمس جولات على نهاية البطولة.
وكان غوارديولا لاعبا في برشلونة في التسعينات من القرن الماضي وكان يدير خط الوسط بنفس طريقة تشابي تقريبا ويملك سجلا رائعا في مباريات القمة كمدرب إذ فاز برشلونة بطل اوروبا بتسع مباريات وتعادل في اربعة لقاءات وخسر مباراة واحدة أمام ريال منذ عام 2008.
لكن غوارديولا قال انه لم يستمتع باللقاء في المرات القليلة الاخيرة بعدما اشتبك لاعبون من الفريقين ووضع جوزيه مورينهو مدرب ريال اصبعه في عين تيتو فيلانوفا مساعد غوارديولا ومزاعم بتحيز الحكام وادعاء السقوط والعنصرية.
وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي "من الأفضل اللعب في لقاء القمة عن مشاهدة المباراة من على مقاعد البدلاء." واضاف "ليس لدي أي ذكريات جيدة عن المباريات الاخيرة بين برشلونة وريال مدريد سواء في الفوز او الخسارة ولم استمتع بتلك المباريات."
وتابع قائلا "حدثت اشياء كثيرة لا أفهمها لكن ما حدث يجب أن يظل في الماضي واليوم سيشاهد الكثيرون المباراة."
وسيتابع مئات الملايين عبر شاشات التلفزيون مباراة اليوم بين أغنى ناديين في العالم ومن المحتمل أن يلتقي الفريقان مرة اخرى في نهائي دوري ابطال اوروبا.
وستحمل مباراة اليوم رقم 219 في سجل المباريات الرسمية بين الفريقين وفاز كل من برشلونة وريال مدريد في 86 مباراة وكان التعادل هو نتيجة 46 مباراة. وإذا فاز برشلونة فانه سيتفوق في سجل المواجهات المباشرة بين الفريقين للمرة الاولى في 80 عاما.
وقد يلعب الفوز باللقاء اليوم دورا حاسما في معركة اللقب إذا تساوى الفريقان في رصيد النقاط إذ يتم الاحتكام الى سجل المواجهات المباشرة. وقال غوارديولا الذي يسعى للاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي وهو رقم قياسي للنادي "اذا فاز ريال مدريد أو تعادل معنا اليوم فسيذهب اللقب اليه."
وأضاف "الخيار الوحيد لنا هو الفوز واذا لم نفعل فسيكون هناك بطل جديد وسنوجه التهنئة لريال مدريد ونبدأ الاستعداد للعام المقبل."
ويستطيع معظم لاعبي برشلونة خوض اللقاء عدا ديفيد فيا وابراهيم افيلاي اللذين ابتعدا عن الملاعب بسبب الاصابة منذ فترة طويلة بالاضافة الى ايريك ابيدال الذي يتعافى من جراحة لزرع كبد.
وهناك شكوك فقط ازاء مشاركة الكسيس سانشيز الذي أصيب بكدمة في ساقه في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا امام تشيلسي الانجليزي يوم الاربعاء الماضي.
وقال غوارديولا "تدرب (سانشيز) بمفرده أمس. الألم أقل لذا سوف نرى الموقف اليوم".
ولم يخسر برشلونة في اخر سبع مباريات قمة في الدوري الاسباني أمام ريال كما انه فاز في 11 مباراة متتالية في البطولة. كما لم يخسر برشلونة في اخر 34 مباراة على ملعبه بالدوري الاسباني ولم يخسر على ارضه في 54 مباراة في جميع البطولات التي خاضها.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:50 ص

      ولى زمن انتصاراتكم يا عزيزي

      سترون الملكي بوجهه الحقيقي
      سترون مدريد الألفية
      مدريد راؤول
      مدريد كارلوس
      مدريد سيلغادو
      مدريد زيدااااااااااااان

    • زائر 2 | 2:16 ص

      ترقبوا المجزره الكاتلونيه

      ترقبوا المتعه والاثاره مع مدافعين مدريد الجبناء واستمتعوا با الاهداف الجميله

اقرأ ايضاً