العدد 3514 - الجمعة 20 أبريل 2012م الموافق 28 جمادى الأولى 1433هـ

وزير "الصناعة" يشيد باستعدادات المجمعات التجارية لإستضافة زوار "الفورملا 1"

المنامة – وزارة الصناعة والتجارة  

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو باستعدادت المجمعات التجارية والأسواق المختلفة في البلاد لإستضافة زوار البحرين المشاركين في سباقات جائزة البحرين الكبرى "الفورملا 1" ، حيث أبدى القائمين على هذه المرافق أعلى درجات المسئولية والحرص على تقديم كافة الخدمات والسلع والهدايا التي أبرزت الوجه الحضاري المتميز لمملكة البحرين.
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها وزير الصناعة والتجارة للأسواق المحلية والتي شملت بالإضافة إلى السوق المركزي للخضروات والفواكه وسوق اللحم بالمنامة، وبعض المحلات الكبرى والمجمعات التجارية.
وخلال الزيارة التي بدأها وزير الصناعة والتجارة والمسئولين المعنين بالوزارة إلى سوق المنامة المركزي للخضروات والفواكه ، أطلع خلالها على حركة السوق والمتسوقين هناك ، حيث أكد أحد كبار المستثمرين في قطاع الخضروات والفواكه رضا البستاني انسيابية حركة البيع والشراء وتوافر مختلف أصناف الخضروات والفواكة التي بدأت بالتزايد نظراً لقرب موسم الصيف المعروف بتنوعات الفواكه فيه والتي تستورد من العديد من دول العالم ، كما أكد إستقرار الأسعار ، بل وإنخفاض الكثير منها بسبب زيادة المعروض مقارنة بحجم الطلب .
وفيما يتعلق باللحوم الحمراء أكد عدد من القصابين بالسوق توافر كامل إحتياجاتهم من اللحوم الحمراء ، مثمنين دور وزير الصناعة والتجارة والوزارة في تعزيز المخزون وتوفير كل متطلباتهم من هذه المادة الحيوية بشكل مستمر بدون حدوث أي نقص طوال العام .
ومن جانبه أكد مدير شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان بأن هناك مخزون كافٍ من المواشي مع إستمرار وصول الشحنات بشكل مبرمج ومنتظم الأمر الذي أسهم في تعزيز السوق بهذه المادة الحيوية .

وفي المنطقة نفسها توجه وزير الصناعة والتجارة إلى إحدى الأسواق بالمنامة حيث أطلع على كافة المستجدات المتعلقة بتداول السلع وحركة البيع والشراء والعروض الترويجية التي تقوم بها والهادفة إلى جذب المستهلكين ، إضافة إلى كون ذلك يصب في مصلحة المستهلكين الذين تتاح أمامهم الفرصة لإنتقاء الأفضل من حيث الجودة والأسعار والخدمة المتميزة .
كما قام وزير الصناعة والتجارة بزيارة إلى أحد المجمعات التجارية حيث كان في استقباله أحد المسئولين الذي أكد إستمرار التحسن والإنتعاش في المجمع سواء من حيث الرواد والزوار أو من حيث مبيعات المحلات الواقعة فيه ، مشيراً إلى تصاعد معدل الزوار خلال أيام الإسبوع وزيادته الكبيرة في أيام العطلات وبالذات عطلات نهاية الإسبوع .
أما بالنسبة للمرافق الحيوية بالمجمع كفناء المأكولات والمطاعم والسينمات ومحلات الترفيه المختلفة فأنها تسجل معدلات إقبال كبيرة من حيث المرتادين والزائرين في مختلف الأوقات حيث أكد أيضا بأن المجمع على اتم الاستعداد لإستقبال زوار الفورملا 1 حيث يمكنهم التسوق وقضاء أمتع الاوقات في إجواء السباق ، كما قام الوزير بزيارة إلى الأسواق بالمجمع حيث إستمرار العروض الترويجية والتي تشمل الكثير من السلع ، مشيراً إلى زيادة الإقبال من قبل المتسوقين خصوصاً في العطلات والفترات المسائية .
وفي زيارة مماثلة توجه وزير الصناعة والتجارة إلى مجمع تجاري آخر حيث أكد مدير عام المجمع تزايد عدد المترددين على المجمع وإرتفاع نسبة الإقبال على المرافق الموجودة كالسينمات والمطاعم والمقاهي ، مشيراً إلى تقديم المحلات التجارية لنسب عالية من التخفيضات على بضائعها وهو الأمر الذي يشجع على إستقطاب المزيد من المتسوقين والمستفيدين من هذه العروض وقد أطلع الوزير على كافة التطورات والمستجدات المتعلقة بحركة المجمع ونسبة المرتادين والتي تشهد ارتفاعاً مضطرداً بالتزامن مع الفعاليات العامة التي تقام حالياً في المملكة والفعاليات الترويجية التي تتزامن مع اقتراب موسم الفورملا 1.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً