العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

البلوشي تتفقد مركز التشخيص والتقييم بمجمع الإعاقة في عالي

البلوشي لدى زيارتها مركز التشخيص والتقييم بمجمع الإعاقة الشامل
البلوشي لدى زيارتها مركز التشخيص والتقييم بمجمع الإعاقة الشامل

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

23 أبريل 2012

قامت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي، وبحضور وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي، وكبار مسئولي الوزارتين، إلى جانب محافظ المحافظة الوسطى مبارك الفاضل، بزيارة تفقدية إلى مركز التشخيص والتقييم بمجمع الإعاقة الشامل التابع لوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية والواقع في منطقة عالي.

واطلعت الوزيرة على مختلف استعدادات المركز الفنية واللوجستية، وذلك تمهيداً لافتتاحه في المرحلة المقبلة.

وفيما ثمنت البلوشي الجهود الوطنية للكوادر التي أسهمت في أن يبصر هذا المرفق الخدماتي التنموي والصحي النور في وقت قياسي، حثت على ضرورة الإسراع في إنجاز هذا المشروع التنموي والخدمي المهم لشريحة واسعة من فئات المجتمع البحريني، وما يمثله من مكتسب حضاري يضاف إلى رصيد مملكة البحرين الزاخر بالإنجازات والمكتسبات.

وأكدت البلوشي على أهمية تجهيز المركز بالمرافق والمعدات الطبية والأثاث والمستلزمات اللازمة، عبر حصر الاحتياجات المطلوبة للمبنى وإعداد تصور كامل عن ذلك حتى يتسنى للإدارات المعنية اتخاذ اللازم لإدارة وتشغيل المركز وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة له.

يشار إلى أن مبنى مجمع الإعاقة الشامل يقع في منطقة عالي، إذ أمر جلالة الملك بتخصيص أرض للمجمع على مساحة قدرها ثلاث هكتارات، وتم تخصيص جزء من الأرض لمركز عبدالله كانو لتشخيص وتقييم الإعاقة والذي تبلغ كلفته الأخيرة مليون دينار للإنشاء. ويضم المبنى الكثير من العيادات التخصصية منها عيادة الأسنان وعيادة التشخيص والعلاج الطبيعي وغيرها.

ويضم مجمع الإعاقة 12 مبنى لمختلف المراكز وهي: التقييم والتشخيص، والعلاج الطبيعي، وشريفة كانو للتوحد، ورعاية الإعاقة المتعددة، ومركزاً للعلاج النفسي والإرشاد الأسري، ومركزاً للشلل الدماغي، والنادي الصحي، ومركز متلازمة داون، ومصادر التعلم والتدريب، والمبنى الإداري، والعيادة الخاصة ومختبراً للتحاليل الطبية، ومركز عرض المنتجات.

ويهدف المجمع إلى توفير الرعاية المتكاملة والتأهيل، وتقديم العناية الصحية والنفسية والعلاج الطبيعي، وتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري والاجتماعي، وعرض وتسويق منتجات المعوقين والتعريف بالأجهزة التعويضية، وتدريب أسر المعوقين والعاملين وأعضاء الجمعيات الأهلية.

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً