العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

السنغال إلى الأولمبياد للمرة الأولى على حساب عُمان

ظفر منتخب السنغال بالبطاقة الأخيرة المؤهلة إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012"، بفوزه على نظيره العُماني (2-0) مساء الاثنين، في مباراة الملحق العالمي على ملعب "ريكو أرينا" في مدينة كوفنتري الإنكليزية.
وسجَّل إبراهيما بالدي بكرة رأسية إثر ضربة حرة (2) وسانيه بتسديدة من حافة المنطقة (88) هدفي السنغال.
ووضح الفارق بين المنتخبين بدنياً لصالح الطرف الأفريقي الذي امتاز وسيطر في الكرات العالية والالتحام الفردي، كما تأثر المنتخب العُماني بخطأين تحكيميين فادحين جاء من أولهما هدف منتخب السنغال الأول، إذ لم يكن احتساب ركلة مباشرة للسنغال قراراً صحيحاً نظراً لعدم وجود أي احتكاك أو مخالفة، كما تغاضى الحكم الإنكليزي هاوارد ويب عن احتساب ركلة جزاء لعُمان في الدقيقة 45 بعد إبعاد الكرة باليد من أحد مدافعي السنغال إثر تسديدة المهاجم حسين الخضري.
وكان منتخب عُمان بقيادة المدرب الفرنسي بول لوغوين حل ثانياً في مجموعته ضمن الدور الثالث، وخاض الملحق الآسيوي مع منتخبي سوريا وأوزبكستان التي أقيمت منافساتها من دور واحد في فيتنام وضمن فيها بطاقة الملحق الآسيوي.
فيما حلَّ منتخب السنغال رابعاً في بطولة أفريقيا للمنتخبات تحت 23 عاماً التي أقيمت في المغرب، بعد منتخبات الغابون والمغرب ومصر التي سبقته في التأهل للأولمبياد.
وبذلك يكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لمنافسات كرة القدم وهي: كوريا الجنوبية واليابان والإمارات (آسيا)، المغرب ومصر والغابون والسنغال (إفريقيا)، منتخب بريطانيا (البلد المنظم)، إسبانيا وسويسرا وبيلاروسيا (أوروبا)، هندوراس والمكسيك (أميركا الشمالية والكاريبي)، نيوزيلندا (أوقيانوسيا) والبرازيل وأوروغواي (أميركا الجنوبية)، وستسحب قرعة المجموعات اليوم الثلاثاء في ويمبلي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً