العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

مسئول صيني يؤكد احتفاظ شركة "بروفيو" قانونيا بحقوق "آي باد" في البلاد

قال مسؤول اليوم الثلاثاء إن شركة صينية تخوض نزاعا قضائيا مع شركة أبل الأمريكية التي تمتلك حقوق العلامة التجارية "آي باد" في الصين.
وقال فو شوانج جيان نائب وزير الدولة للصناعة والتجارة الصيني إنه "وفقا للوائح، فإن شركة شينشن بروفيو هي المالك المسجل القانوني للعلامة التجارية آي باد".
واقامت بروفيو تكنولوجي (شينشن) دعوى قضائية ضد أبل بسبب استخدام الأخيرة اسم "آي باد" قائلة ان بيع الشركة الأم لحقوق عالمية لابل لم يشمل تلك العلامة التجارية في الصين.
وقال فو إن وزارته "تتعامل مع القضية بحذر" في الوقت الذي تنتظر حكم المحكمة أحدث جلسات عدة طالبت بها بروفيو وأبل.
وأضاف أن "بعض القطاعات الصناعية والتجارية المحلية تلقت شكاوى من شينشن بروفيو ووضعت تلك الحالات في ملف وهي الآن في مرحلة التحقيق وجمع الأدلة".
بدت تصريحات فو تعزيزا لموقف بروفيو التي قالت إنها تتفاوض مع أبل بشأن استخدام العلامة التجارية في الصين.
واقامت "بروفيو الكترونيكس" وهي شركة أخرى مملوكة لمجموعة "بروفيو انترناشيونال هولدنجز" القابضة والمدرجة ببورصة هونج كونج دعوى قضائية أخرى في ولاية كاليفورنيا تتهم فيها أبل بممارسة الخداع في عملية شرائها علامة "آي باد" التجارية عبر شركة وسيطة.
ووفقا لوسائل إعلامية صينية، قال محامون لشركة بروفيو تكنولوجي (شينشن) في وقت سابق إن إجراء الشركة ضد أبل كان بإيعاز من ثمانية بنوك صينية تمتلك مجتمعة 380 مليون يوان (60 مليون دولار).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً