العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير الداخلية: المستجدات تستوجب بذل المزيد لمواجهة الأخطار الأمنية التي تستهدف "دول المجلس"

المنامة - وزارة الداخلية  

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الدّاخلية الفريق الرُّكن الشّيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمكتبه بديوان الوزارة اليوم ممثلي وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذين يشاركون في اجتماع المنامة المتعلقة بموضوع دراسة إنشاء جهاز الشرطة الخليجي.
وقد رحب الوزير في بداية اللقاء بالحضور رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة ، متمنياً لهذا الاجتماع الذي يأتي في إطار مسيرة التعاون الأمني بين الدول الأعضاء التوفيق والسداد ، مشيرا أن الظروف والمستجدات تستوجب بذل المزيد من الجهد لمواجهة الأخطار الأمنية التي تستهدف دول المجلس وتتطلب اتخاذ تدابير فعالة وقادرة على الحفاظ على الأمن والاستقرار من خلال منظومة أمنية متكاملة ، منوها إلى أن البحرين سبق وتقدمت باقتراح تشكيل القوة الأمنية الخليجية المشتركة كأداة فاعلة في حماية الأمن الخليجي.
وأضاف إن إنشاء جهاز الشرطة الخليجي يعزز التعاون الأمني والتنسيق ويساهم في توحيد الجهود وتضافرها باعتبار أن أمن دول المجلس واحد ، وما يهدد أمن إحدى الدول يهدد أمن الدول جميعاً.
ومن جانبهم أعرب ممثلو وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون عن شكرهم وتقديرهم لمملكة البحرين على استضافة الاجتماع ، وأعلنوا عن تأييدهم ودعمهم لكافة الإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين في الحفاظ على الأمن والاستقرار ودعم مسيرة التعاون الأمني بين دول المجلس وكافة الجهود لتحقيق مفهوم الأمن الخليجي الشامل.
حضر اللقاء رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن والوكيل المساعد للشئون القانونية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً