العدد 3522 - السبت 28 أبريل 2012م الموافق 07 جمادى الآخرة 1433هـ

الكعبي يتفقد سير العمل في ساحل الدور

المنامة – وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي أهمية الدور الذي يقوم به أعضاء المجالس البلدية لرفع كفاءة الخدمات وتحسينها في مملكة البحرين ، وأشار لأهمية دور المجالس البلدية في تسريع وتيرة النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها المملكة وإسهاماتها الواضحة في تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك لدى زيارة الوزير الكعبي الى منطقة الدور ، حيث تعتزم الوزارة القيام بإنشاء ساحل نموذجي متكامل يخدم أهالي المنطقة.
ورافق الوزير في زيارته مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية صالح بن إبراهيم الفضالة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ ورئيس المجلس البلدي محسن علي البكري ومدير الخدمات الفنية عاصم عبداللطيف عبدالله وعدد من مسئولين في الوزارة.
واكد الوزير على ان وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني حريصة على تعزيز التنمية الحضرية المستدامة في مختلف المناطق وفقاً لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية للبلاد, وقال:"وضعنا هذه الرؤية السامية نصب أعيننا للتنفيذ من خلال خطتنا العامة بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية وبشراكة هادفة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني".
واشار الوزير بأن الوزارة عملت ضمن هذه الرؤية وبالتنسيق مع المجالس البلدية على تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني وما تضمنه من استراتيجيات تنموية تهدف إلى تحقيق رفاهية الأجيال الحالية والمستقبلية، ومنها استراتيجية تطوير وتنمية السواحل العامة بحيث تكون واجهات بحرية حضرية مفتوحة تخدم المواطنين في جميع مناطق مملكة البحرين.

واستمع الوزير الكعبي إلى ملاحظات رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية محسن علي البكري وممثل الدائرة عيسى الدوسري موجها إلى الاستفادة من ملاحظات الأهالي والعمل على عكسها في المشروع ليكون متناسقا مع البيئة البحرية الساحلية وليوفر كل الخدمات المطلوبة في مثل هذه السواحل وبما يلبي طموحات المواطنين.

واوضح الكعبي أن مشروع تطوير ساحل الدور هو أحد المشروعات الساحلية المهمة التي تأتي في ظل استراتيجية الوزارة نحو تطوير السواحل في جميع المحافظات والارتقاء بها، مبينا أن هذا المشروع سيشكل متنفسا مهما للمواطنين والمقيمين.

وفي ختام الزيارة أعرب رئيس وعضو المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية عن شكرهما لسعادة الوزير وللمسئولين في الوزارة على جهودهم المبذولة في خدمة العمل البلدي.

يذكر أن هذه الزيارة التفقدية تأتي في إطار برامج الزيارات الدورية التي يقوم بها سعادة وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني لمختلف المناطق والوقوف على اهم الاحتياجات والخدمات البلدية المطلوبة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:07 ص

      bahraini

      I wish bahrain always start with the important then the LESS important thanks

    • زائر 1 | 6:55 ص

      ألدور

      ساحل عام في ألدور أو ليش ماوديتوة راس ألبر أحسن
      أمفكرين ألبشر بتروح أتصيد أظببة حتي ألظببة أنقرضو
      نبي سواحل في ألمنطقة ألغربيية و ألمنامة و ألمحرق
      وأللة نشفتو ريجنة قمنة نترس ألطشششت ماي
      أوانتنكع فية مثل ألبششش.
      .....

اقرأ ايضاً