العدد 3522 - السبت 28 أبريل 2012م الموافق 07 جمادى الآخرة 1433هـ

البوعينين: اللجنة التنفيذية للانتخاب التكميلي استعدت لإجراء الانتخابات التكميلية في يونيو بالمحرق

المنامة – هيئة التشريع والإفتاء القانوني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المدير التنفيذي للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني عبدالله حسن البوعينين إن الانتخاب التكميلي الذي ستشهده الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق يعكس استمرارية المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

جاء ذلك على هامش زيارته اليوم الأحد (29 أبريل / نيسان 2012) للمركز الإشرافي للانتخاب في مدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات, وذلك للاطلاع على بدا عملية عرض قوائم الناخبين وتلقي طلبات تغير العنوان وطلبات التصحيح.

وأشار إلى إن اللجنة التنفيذية للانتخاب التكميلي حرصت على توفير كافة الإعمال التحضيرية من إعمال إدارية وتقنية وتوفير الموظفين اللازمين لمعاونة لجان الانتخاب وفقا لاحتياجات كل لجنة, وذلك حتى تتمكن تلك اللجان من القيام بدورها بكل يسر وسهولة وصولا إلى موعد إجراء الانتخاب التكميلي وتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الدستوري.

ولفت البوعينين إلى إن إجراء الانتخاب التكميلي في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق دليل واضح على إن المشروع الإصلاحي ماض في طريقه الذي رسمه جلالة الملك بالتوافق مع الشعب بالسير قدما في عملية المشاركة السياسية في صنع القرار عبر اختيار الناخبين لممثليهم في مجلس النواب.


وبين المدير التنفيذي للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب إن هيئة التشريع والإفتاء القانوني ممثلة في إدارة الانتخاب والاستفتاء أثبتت في سرعتها في تجهيز العمليات التحضيرية لإجراء الانتخاب التكميلي أنها قادرة على إدارة أي استحقاق انتخابي كلي أو جزئي بعد صدور الأداة القانونية بإجرائها من قبل الجهات المختصة.

وأضاف البوعينين "علما بأنه تم إلحاق إدارة الانتخاب والاستفتاء بهيئة التشريع والإفتاء القانوني بموجب المرسوم رقم (91) لسنة 2007، وذلك لضمان إدارة هذه العملية من خلال جهة مستقلة تراعي مبادئ النزاهة والحيادية والأسس القانونية في هذا الشأن".

وجدد المدير التنفيذي للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب دعوته لناخبي الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق للتأكد من وجود أسمائهم في جدول الناخبين لغاية 5 مايو 2012, وذلك من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء في مدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات او من خلال زيارة الموقع الالكتروني للانتخابات www.vote.bh, لضمان مشاركتهم في الانتخابات.


وخلال الزيارة قام رئيس لجنة الإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق القاضي ابراهيم الزايد باطلاع المدير التنفيذي للانتخاب التكميلي على إلية عرض قوائم الناخبين وتلقي طلبات تغير العنوان والتصحيح.

يذكر أن الانتخاب التكميلي النيابي للدائرة الثامنة بمحافظة المحرق سيتم إجرائه في يوم السبت (16 يونيو / حزيران 2012) من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم السبت الموافق 23 يونيو2012 من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:42 م

      ويش سالفه لانتخابات

      شنو سالفه لانتخابات من منسحب من المجلس البرلمان علشان يرشحون غير ابغي افهم

    • زائر 2 | 3:54 م

      هذا خلط

      واين ما يدل على الاصلاح
      نائب صار موقفه حكومي أكثر من الحكومة فأستعانو به وسيختارون غيره

اقرأ ايضاً