العدد 3522 - السبت 28 أبريل 2012م الموافق 07 جمادى الآخرة 1433هـ

رونالدو يقود ريال مدريد للاقتراب من احراز لقب الدوري الاسباني

سجل كريستيانو رونالدو هدفه 43 في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم ليقود ريال مدريد للفوز بثلاثة اهداف دون رد على ضيفه اشبيلية اليوم الاحد ليصبح قاب قوسين او ادنى من احراز اول القابه في المسابقة في أربع سنوات.
وكان الفريق الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يحتاج بشدة الى هذا الفوز الذي أعاده الى طريق الانتصارات بعد خروجه المفاجيء من الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء الماضي على يد بايرن ميونيخ الالماني.
ويمكن لريال ان ينتزع اللقب في وقت لاحق اليوم اذا خسر غريمه ومطارده المباشر برشلونة حامل اللقب في مباراته امام مضيفه رايو فايكانو (الساعة 1930 بتوقيت جرينتش).
وسجل كريم بنزيمة هدفين سريعين في بداية الشوط الثاني ليرفع ريال مدريد رصيده الى 91 نقطة قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم. ويبتعد برشلونة الذي هيمن على اللقب في اسبانيا على مدار المواسم الثلاثة الماضية بفارق عشر نقاط.
وخرج برشلونة حامل اللقب أيضا من دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي بعدما خسر 3-2 في مجموع المباراتين امام تشيلسي وتعمقت جراحه باعلان النادي ان المدرب بيب جوارديولا سيرحل بعد اربع سنوات عامرة قاد خلالها الفريق لتحقيق 13 لقبا.
وقال بنزيمة في مقابلة مع التلفزيون الاسباني "فزنا بهذا المباراة وكانت مهمة جدا والان سوف نواصل العمل كي نقترب من لقب الدوري." واضاف "لم نعد نفكر في دوري ابطال اوروبا لذا يجب علينا ضمان الفوز بالدوري."
وعزز ملقة الذي أنفق الكثير من المال على تدعيم صفوفه فرصه في احراز مركز يؤهله لاحدى البطولات الاوروبية الموسم المقبل للمرة الاولى بفوزه على ضيفه بلنسية 1-صفر بفضل هدف من ايجناسيو كاماتشو. وطرد الحكم سفيان فغولي لاعب وسط بلنسية - الذي خرج من الدور قبل النهائي لكأس الاندية الاوروبية يوم الخميس الماضي - في الدقيقة 61.
ورفع ملقة الذي يدربه مانويل بليجريني رصيده الى 55 نقطة متساويا مع بلنسية. واستمر بلنسية في المركز الثالث متقدما على ملقة الرابع بفضل تفوقه في سجل المواجهات المباشرة.
وفي مباراة اخرى عزز ريال سرقسطة اماله في البقاء بدوري الدرجة الاولى بالفوز 2-صفر على ضيفه اتليتيك بيلباو المتأهل الى نهائي كأس الاندية الاوروبية ليصبح على بعد اربع نقاط من منطقة الامان.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً