العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

«ألبا»: إعادة 319 موظفاً إلى أعمالهم حتى شهر مايو الجاري

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) أنه حتى شهر مايو/ أيار 2012، عاد نحو 220 موظفا إلى عملهم بالشركة، وأصبح عدد الموظفين المرجعين لعملهم 319 موظفا على قائمة رواتب الشركة.

ويأتي هذا الإعلان في إطار التوجيهات الصادرة من قبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بخصوص إعادة الموظفين المفصولين من عملهم.

وبهذه المناسبة، قال رئيس علاقات الموظفين حمد الشيبة: «سجلت ألبا عدداً كبيراً من الموظفين المرجعين لوظائفهم استجابة للتوجيهات الصادرة من قبل القيادة، إذ تمت إعادة 319 موظفاً ومنهم 220 موظفاً عادوا فعلاً إلى أعمالهم، أما بالنسبة للباقين فإن الشركة الآن بصدد إيجاد مراكز مناسبة لهم».

ومن جانبه، قال مدير الموارد البشرية والتدريب عبدالرحمن الجناحي: «قمنا أيضا باستحداث حوافز مثل زيادة نسبة 5 في المئة على الرواتب لكل موظف تطوع للانتقال للعمل في خطوط الصهر 1، 2 و3، إذ لايزال لدى الشركة بعض المراكز الشاغرة، وهذا ينطبق على الموظفين الحاليين بالإضافة إلى الذين تمت إعادتهم أخيراً إلى عملهم، كما شجعنا الترحيب الحار الذي لقيه الموظفون المرجعون لوظائفهم منذ أن التحقوا بالشركة، فقد انتقل العديد من موظفينا الحاليين لدوائر أخرى فقط لضمان استيعاب الموظفين المرجعين إلى وظائفهم السابقة. وتسعى الشركة أيضا لتقليل العمالة المستأجرة والتي تعمل بالعقود وذلك في خطوة تهدف إلى خلق فرص وظيفية للموظفين المرجعين لأعمالهم».

ومن ناحية أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة ألبا لورنت شميث: «باعتبارها واحدة من أعمدة الاقتصاد البحريني على مدى السنوات الأربعين الماضية، فإن شركة ألبا تدعم القيادة الرشيدة في مبادراتها الهادفة إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي في مملكة البحرين، ونحن نهدف إلى توفير الفرص المناسبة للموظفين المرجعين لأعمالهم وذلك لكي يتطوروا مع الشركة، ولكن قد يستغرق هذا التكيف بعض الوقت لأن على الشركة أن تعمل في مجال الحركة الداخلية لقوتها العاملة».

وفي وقت سابق نشرت شركة ألبا بيانا صحافياً أعلنت فيه أنها أنهت عملية إعادة الموظفين لأعمالهم، وأن جميع الموظفين المسرحين أصبحوا الآن على قائمة رواتب الشركة اعتباراً من يوم الثلثاء 6 مارس/ آذار 2012.

العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:08 م

      إعادة 319 موظفاً من مجموع ؟؟؟؟ إلى أعمالهم حتى شهر مايو الجاري

      ما هو العدد الحقيقي للموقوفين و المفصولين تعسفياً من ألبا وما هي الأسباب؟
      كم واحد منهم (319) لم يرجع إلي موقعة و كم منهم لم يستلم راتبه بعد؟
      كم عدد الباقين الذين لم تحل قضيتهم بعد و لماذا؟
      يعتبر هذا العدد للموقوفين و المفصولين تعسفياً من شركة واحدة كبير جداً وهو بصمة عار سوداء في وجهة كل من شارك فيه.

    • زائر 3 | 2:47 ص

      لا يزال عدد كبير خارج التسوية

      نحنو من اجبرو على الخروج بشكل تهديدى فى فترة مارس وابريل العام الماضى واستلام البكج بشكل ام تستلم او نقطع رزقك بالكامل والشركة لا تريدك الان اجبرنا ونحنو فى سن مبكر على التقاعد وهذه سياسة النقابة والادارة وعذنا مسجل رسميا لدى وزارة العمل والاتحاد العام مع الاتحاد الدولى وهو 47 شخص نطالب بالعودة الى اعمالنا

    • زائر 2 | 1:04 ص

      ولد الجفير

      نهنئ العمال بمناسبة يوم العمال العالمي ونهنئ العمال الذين تم فصلهم وإرجاعهم الى اعمالهم ونشد على اياديهم ونقول انتم تستحقون التكريم في هذا العيد لان انتم المخلصين لهذه الشركة وكل عام وانتم بخير والى الامام ان شاء الله

    • زائر 1 | 12:23 ص

      أين التعويض

      نحن نطالب الشركه بتعويض المتضررين من عملية الفصل التعسفي ورد الأعتبار لهم لما لاقوه من ضلم واضطهاد في وضائفهم

اقرأ ايضاً