العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

بطولة الاندية الخليجية: العربي يواجه الوحدة لحسم الصدارة

يحل الوحدة الاماراتي ضيفا على العربي الكويتي غدا الاربعاء في مباراة حاسمة على صدارة المجموعة الثانية ضمن المرحلة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية في كرة القدم.
وحسم العربي المتصدر بست نقاط والوحدة الثاني بالرصيد نفسه مسألة تأهلهما، بيد ان لقاء الغد سيحدد بطل المجموعة الذي سيحظى بميزة خوض مباراة الدور ربع النهائي على ارضه، فيما خرج الخريطيات القطري خالي الوفاض بعد ان انهى مبارياته بثلاث نقاط.
وكان العربي تغلب على الوحدة 2-1 في الامارات في الجولة الثانية في 6 اذار/مارس الماضي، ويكفيه التعادل غدا لحسم الصدارة كونه يتقدم على خصمه بفارق الاهداف.
معلوم ان بطل المجموعة الثانية (العربي او الوحدة) سيكون مدعوا لمواجهة ثاني المجموعة الرابعة (الرفاع البحريني او النهضة العماني)، فيما يواجه ثاني المجموعة الثانية بطل المجموعة الرابعة الوصل الاماراتي بقيادة مدربه الارجنتيني دييغو مارادونا.
يدخل العربي المباراة قادما من تعادل سلبي مع الجهراء الجمعة الماضي في الدوري الكويتي حيث يشغل المركز الثالث برصيد 26 نقطة خلف الكويت الثاني (29) والقادسية المتصدر (41).
يخوض العربي اللقاء بتشكيلة تفتقد الحارس خالد الرشيدي والمدافع احمد الرشيدي بداعي الاصابة فضلا عن احمد جراغ وخالد خلف لعدم الجهوزية بدنيا.
ويحرص مدرب العربي البرتغالي جوزيه روماو على ايجاد التوازن بين مباراة الغد والقمة التي تنتظر لاعبيه السبت المقبل امام القادسية في الدوري المحلي على رغم ان الاخير قطع شوطا كبيرا نحو الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي.
من جانبه، شدد مدرب الوحدة النمسوي جوزيف هيكسبرغر على ضرورة تحقيق الفوز على العربي لتجنب مواجهة الوصل الاماراتي في ربع النهائي، وهو يملك الاوراق اللازمة لانتزاع النقاط الثلاث اذ تتسلح تشكيلته بعدد من اللاعبين الاكفاء ابرزهم اسماعيل مطر ومحمود خميس وعامر عمر ويعقوب الحوسني والعماني محمد الشيبة والثلاثي البرازيلي فرناندو بيانو وهوغو انريكي ومارسيو ماغراو.
الوحدة قادم من فوز على بني ياس 2-1 الخميس الماضي في الدوري الاماراتي حيث يحتل المركز السادس برصيد 27 نقطة متخلفا بفارق 19 نقطة عن العين الذي حسم اللقب لصالحه قبل ايام.
وفي مباراة ثانية غدا ايضا، يلعب المحرق البحريني مع فنجاء العماني في المجموعة الاولى.
وكان المحرق ضمن تأهله الى ربع النهائي اذ يتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، يليه الجهراء الكويتي وله 5 نقاط من 4 مباريات، ثم فنجاء بنقطتين من 3 مباريات.
ويحتاج فنجاء الى الفوز لمرافقة المحرق الى دور الثمانية والا ستكون البطاقة من نصيب الجهراء.
وتقام اليوم الثلاثاء مباراتان، فيلتقي النصر الكويتي مع البسيتين البحرين في المجموعة الثالثة، والوصل الاماراتي مع النهضة العماني في الرابعة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً