العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

إحسان أوغلى يثمن تعهد السعودية بتقديم 15 مليون دولار مساعدات صحية في غزة

جدة - منظمة التعاون الإسلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

ثمن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلى الدور الكبير الذي قام وفد الحملة الوطنية السعودية لإغاثة فلسطين ومساهمته في إنجاح مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي بشأن الوضع الصحي في قطاع غزة والذي عقد في القاهرة الأحد (29 إبريل / نيسان 2012).
ووصف الأمين العام تعهد الحملة الوطنية السعودية بتقديم تبرع يبلغ 15 مليون دولار بأنه يعكس روح التعاضد والتكافل لدى المملكة العربية السعودية، الأمر شجع الدول والمنظمات الأخرى المشاركة في المؤتمر على تقديم تعهدات لتقديم المساعدات الطبية وتوفير حلول جذرية للمشكلة الصحية في غزة تجاوزت قيمتها الإجمالية 65 مليون دولار. واعتبر إحسان أوغلى مبادرة الحملة الوطنية السعودية لصالح القطاع الصحي في غزة جزءا من خدمة المملكة العربية السعودية لقضايا الأمة الإسلامية والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.
جاء ذلك خلال تلقي الأمين العام للمنظمة تقرير المؤتمر الذي أعدته إدارة الشؤون الإنسانية في المنظمة.
من جهة أخرى، أشاد الأمين العام للمنظمة بالدور الكبير الذي يقوم به ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية المشرف العام على حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة الأمير نايف بن عبد العزيز ، مؤكدا على ما عرف به الأمير نايف من حيث تفانيه الكبير في دعم القضايا الإسلامية والدولية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً