العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

منظمة المرأة العربية تفتح باب الاشتراك لجائزة أفضل انتاج إعلامي

الرفاع - المجلس الاعلى للمرأة  

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت منظمة المرأة العربية عن فتح باب الاشتراك في جائزة أفضل إنتاج إعلامي حول المرأة العربية والتي تمنح لأفضل انتاج إعلامي مكتوب ومسموع ومرئي وإلكتروني، يعزز صورة المرأة كإنسان وكمواطنة تتمتع بحقوقها وتضطلع بواجباتها، وفقاً للقيم التي تكرسها مقومات الهوية الحضارية العربية ومبادئ المعاهدات الدولية وتأخذ في الاعتبار عدة مقاييس ابرزها: التطرق لقضايا تخدم تقدم واقع المرأة في العالم العربي، والتعبير عن منطلقات عصرية تستجيب لتطلعات المجتمع العربي خاصة الشباب منه في صنع مجتمع عربي أفضل، والاعتماد على بحث ومجهود مرجعي وعلى مؤهلات إبداعية وفنية وتقنية، إضافة إلى إبراز رؤية مستقبلية لأوضاع النساء في العالم العربي.
وعن شروط التقدم للجائزة، فإن الباب مفتوح للترشح بدون شروط تتعلق بالسن أو الجنس، كما انه مفتوح لجميع الدول العربية، ويشترط أن يكون العمل صادراً باللغة العربية خلال الفترة 2009 وحتى 2012، ولم يسبق له الفوز بجوائز أخرى.
وتبلغ قيمة الجائزة لكل فرع 7 آلاف دولار في الفروع التالية: الإعلام المكتوب، والإعلام المسموع، والإعلام المرئي، والإعلام الإلكتروني.
ولمزيد من الاستفسار يرجى زيارة الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للمرأة للاطلاع على إجراءات التقدم للجائزة على العنوان التالي: www.scw.bh.
يذكر أن منظمة المرأة العربية قد تأسست منذ العام 2002 وتهدف نحو تنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.
وتضم المنظمة في عضويتها (16) دولة عربية وهي المملكة الأردنية الهاشمية، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية، الجمهورية السورية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة فلسطين، الجمهورية اللبنانية، ليبيا، جمهورية مصر العربية، المغرب، موريتانيا ، الجمهورية اليمنية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً