العدد 3524 - الإثنين 30 أبريل 2012م الموافق 09 جمادى الآخرة 1433هـ

اسرائيل توافق على خطة لبناء 1100 غرفة فندقية في القدس الشرقية

وافقت اسرائيل على مرحلة جديدة في خطة لبناء 1100 غرفة فندقية في حي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة بحسب ما اكد مسؤولون اسرائيليون الثلاثاء.
وستبنى الغرف الفندقية في حي جفعات هامتوس الاستيطاني في جنوب القدس الشرقية قرب مدينة بيت لحم.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية افرات اورباخ لوكالة فرانس برس "تم تقديم الخطط الى لجنة تخطيط منطقة القدس قبل خمس سنوات وتم الموافقة عليها".
واضافت "تم نشر الايداع الان من قبل سلطة اراضي اسرائيل البادئة للمشروع. وتشمل المرحلة الحالية الاعلان عنها في الصحف ومنح 60 يوما لتقديم الاعتراضات".
وبعد انقضاء مهلة الاعتراضات ستوافق اللجنة او ترفض على خطط البناء قبل التصديق عليها لطرح العطاءات.
وكانت الحكومة الاسرائيلية بالفعل اعلنت عن خطط للبناء في الحي الاستيطاني غير المكتمل حيث تم الاعلان عن بناء 2610 وحدات استيطانية فيه العام الماضي في خطوة وصفتها المنظمات الفلسطينية والاسرائيلية المناهضة للاستيطان كمحاولة لتقسيم القدس الشرقية العربية وفصلها عن الضفة الغربية.
واكدت حاغيت اوفران من حركة السلام الان المناهضة للاستيطان بان بناء الفندق مرتبط بالانتخابات الاسرائيلية التي من المتوقع تقديم موعدها لتجرى هذا العام.
وقالت اوفران لوكالة فرانس برس "تحاول الحكومة اقامة واقع على الارض في اسرع وقت ممكن قبل الانتخابات لمنع اتفاق مع الفلسطينيين".
وتشرح اوفران انه "في حالة جيفعات هامتوس الخاصة فانها تغلق القدس الشرقية من الجنوب ولا تسمح باقامة القدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية".
وتعتبر اسرائيل القدس بشطريها "عاصمتها الابدية والموحدة" ولا تعتبر البناء في الجزء الشرقي منها استيطانا، بينما يريد الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية وينددون دائما بالاستيطان في الشطر الشرقي من المدينة.
ولا يعترف المجتمع الدولي بالمستوطنات المقامة على الاراضي المحتلة منذ العام 1967 التي بنيت بمعارضة او بموافقة الحكومة الاسرائيلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً