العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

جاسكيه يتأهل لنهائي بطولة اشتوريل للتنس

صعد لاعب التنس الفرنسي ريشار جاسكيه إلى الدور النهائي للمرة الأولى خلال عامين، بعدما تغلب على الأسباني ألبرت راموس 2/6 و7/6 (7/1) و7/5 أمس السبت في الدور قبل النهائي لبطولة اشتوريل المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 616 ألف يورو.
وتوجت الاستونية كايا كانيبي باللقب في فئة السيدات بعدما تغلبت على الأسبانية كارلا سواريز نافارو 3/6 و7/6 (8/6) و6/4 في المباراة النهائية في وقت سابق أمس.
واحتاج جاسكيه المصنف الثاني للبطولة و18 على العالم إلى أكثر من ثلاث ساعات للتغلب على منافسه الأسباني المصنف 42 على العالم والتأهل إلى المباراة النهائية إذ يلتقي الأرجنتيني خوان دل بوترو المصنف الأول للبطولة والذي تأهل بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث للبطولة 7/6 (7/2) و6/4 .
ويخوض جاسكيه اليوم الأحد النهائي رقم 15 في مسيرته وسيسعى إلى التتويج باللقب السابع له، ولكن يتوقع أن يواجه منافسة شرسة أمام دل بوترو حامل اللقب.
وتوقفت المباراة عندما كان دل بوترو متقدما 2/1، بسبب الأمطار التي أعاقت سير البطولة طوال الأسبوع، ولكن المباراة استأنفت بعدها وحسم اللاعب الأرجنتيني بطاقة التأهل.
وكانت آخر مشاركة سابقة لجاسكيه في بطولة اشتوريل قبل خمسة أعوام وخسر في النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وكان آخر تتويج للاعب الفرنسي، في بطولة نيس في أيار/مايو عام 2010 وقد وصل بعدها بشهرين إلى نهائي بطولة جشتاد لكنه خسر أمام نيكولاس ألماجرو.
وقال جاسكيه إنه عانى من أجل تحقيق الفوز على راموس، "إنه منافس قوي وجعل الأمور صعبة للغاية بالنسبة لي، وكنت مضطرا للتصدي دائما لكراته.
وأضاف "إنه يلعب جيدا على الملاعب المفضلة بالنسبة له وأجبرني بالفعل على تقديم جهد كبير. اضطرني للتركيز بشكل كبير في ضربات الإرسال في النهاية.
وأحرزت كانيبي المصنفة السادسة للبطولة اللقب الثاني لها في الموسم علما بأنها غابت عن الملاعب لمدة شهرين بسبب الإصابة.
وقالت كانيبي المصنفة 34 على العالم "إنه لقب من نوع خاص بالنسبة لي. ليس لدي مدرب في الوقت الحالي، وهذا الإنجاز حققته بالاعتماد كليا على نفسي. كنت أعرف حتى النقطة الأخيرة أن المنافسة لم تحسم وكان الأمر كذلك بالفعل.
وأضافت كانيبي التي احتاجت نحو ثلاث ساعات للفوز على نافارو المصنفة 58 على العالم "إنني سعيدة للغاية بالفوز. لقد كافحت من أجل كل نقطة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً