العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

مدرب تشيلي يخشى من إجهاد لاعبيه قبل مواجهة بوليفيا وفنزويلا

اعترف المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم أمس السبت بأنه يشعر بالقلق من حالة الإجهاد التي تسيطر على لاعبيه قبل مباراتي الفريق المرتقبتين أمام بوليفيا وفنزويلا في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال بورجي، بعد اطلاعه على تقرير هيرنان توريس المدرب البدني للفريق، "العديد من اللاعبين يعانون من إجهاد واضح مثل ماتياس (فيرنانديز) تحدثت إليه وعرفت أنه يعاني من الإجهاد بشكل كاف".
ويشارك لاعبون مثل أليكسيس سانشيز وماتياس فيرنانديز وهومبرتو سوازو وأرتورو فيدال مع أنديتهم في المراحل الأخيرة من مسابقات الدوري المحلية التي ينشطون فيها وذلك بعد موسم حافل بالمباريات الدولية مع هذه الأندية مما يصيبهم بالإجهاد علما بأنهم يمثلون أعمدة أساسية في منتخب تشيلي.
ويشارك سانشيز مع برشلونة في المباراة النهائية لكأس ملك أسبانيا والتي يلتقي فيها فريق أتلتيك بلباو في 25 أيار/مايو الحالي كما يخوض فيرنانديز مع فريقه سبورتنج لشبونة في نهائي كأس البرتغال وهو ما ينطبق أيضا على فيدال الذي سيشارك مع يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا.
ويعتزم منتخب تشيلي بدء معسكره التدريبي في 21 أيار/مايو الحالي استعدادا للمباراتين اللتين تقاما في الثاني والتاسع من حزيران/يونيو المقبل على أن يسافر الفريق في 28 من الشهر الحالي غلى كالاما في شمال تشيلي لإقامة معسكر مغلق هناك.
وإلى جانب خوفه من إجهاد اللاعبين، يترقب بورجي وأنصار منتخب تشيلسي عودة فيدال إلى صفوف المنتخب بعد غياب دام ستة شهور.
وقال بورجي، في تصريح إذاعي بعد الإعلان عن قائمة الفريق لهاتين المباراتين، "أشعر بالسعادة لعودة أرتورو (فيدال) للمنتخب" في إشارة إلى أنه اللاعب الوحيد الذي استدعي مجددا للفريق من بين اللاعبين الخمسة الذين شاركوا في الفضيحة الأخلاقية التي تفجرت في تشرين ثان/نوفمبر 2011 عندما وصل اللاعبون إلى معسكر الفريق وهم تحت تأثير الكحوليات وذلك قبل مباراتيه مع أوروجواي وباراجواي ضمن تصفيات المونديال أيضا.
أما اللاعبون الأربعة الآخرون خورخي فالديفيا وكلاوديو كارمونا وجونزالو خارا وجان بوسيجور فما زالوا مستبعدين.ويعمل بورجي على إجراء تعديلات عديدة على خط هجوم الفريق الذي يحتل المركز الخامس حاليا في جدول التصفيات برصيد ست نقاط من أربع مباريات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً