العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

ثنائية توتي تنقذ روما من الهزيمة

سجل النجم المخضرم فرانشيسكو توتي ثنائية قاد بها روما إلى التعادل مع ضيفه كاتانيا 2/2 أمس السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز فيورنتينا على مضيفه ليتشي في وقت سابق أمس.
وحقق روما بداية جيدة في آخر مباراة يخوضها في الموسم بالاستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية، ولكن القائد توتي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة حيث تصدى الحارس جوان كاريزو للكرة.
وتصدى كاريزو أيضا لكرة قوية سددها مواطنه الأرجنتيني فيرناندو جاجو كما تألق بوجدان لوبونت حارس مرمى روما في التصدي لكرات نيكولا ليجروتاجلي وأليخاندرو جوميز.
وتصدى كاريزو لكرة أخرى سددها توتي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني ولكنه لم ينجح في التصدي لكرة توتي /35 عاما/ التي سددها في الدقيقة 53 لتعلن عن تقدم روما.
وبعد خمس دقائق حصل كاتانيا على ضربة جزاء بدعوى قيام جابرييل هاينزه بعرقلة مواطنه الأرجنتيني بابلو باريينتوس داخل منطقة الجزاء، وتقدم فرانشيسكو لودي لتسديد الضربة محرزا منها هدف التعادل 1/1.
وفي الدقيقة 67 تقدم كاتانيا بهدف سجله جيوفاني مارشيسي إثر ضربة حرة سددها لودي.
ولكن توتي واصل تألقه وأدرك التعادل لروما على الفور مستغلا تمريرة من ميراليم بيانيك.
ورفع توتي بذلك رصيده إلى215 هدفا سجلها بقميص روما، الذي لعب ضمن صفوفه طوال 20 موسما في دوري الدرجة الاولى الإيطالي.وشن توتي وإريك لاميلا عددا من الهجمات الخطيرة في الدقائق الأخيرة لكن كاريزو تألق في الدفاع عن شباك كاتانيا، لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2.
وقال توني "لم نحقق الفوز للأسف. الخطأ جاء مني لأنني أهدرت ضربة جزاء عندما كنا متعادلين سلبيا. للأسف لم يكن الهدفان كافيين للفوز. كان من المهم أن نحقق الفوز ونحصد النقاط الثلاث، وهو ما كان سيصبح أكثر أهمية من ثنائيتي.
وارتفع رصيد روما إلى 53 نقطة في المركز السابع مقابل 48 نقطة لكاتانيا في المركز التاسع.
وضاعف فيورنتينا محنة ليتشي في الدوري بعدما تغلب عليه 1 / صفر في وقت سابق أمس في افتتاح منافسات المرحلة.وجاءت هزيمة ليتشي في مباراة أمس ليقترب الفريق بشكل كبير من الهبوط مع نوفارا وتشيزينا إلى دوري الدرجة الثانية.
وتجمد رصيد ليتشي عند 36 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق ثلاث نقاط خلف جنوه صاحب المركز السابع عشر، وذلك قبل مرحلة واحدة من نهاية المسابقة.وجاء هدف الفوز لفيورنتينا في الدقيقة 35 وكان من نصيب أليسيو سيرشي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً