العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

اختتام فعاليات التمرين البحري (فجر العواصف/7)

 اختتمت صباح اليوم فعاليات التمرين البحري المشترك (فجر العواصف/7) الذي نفذه سلاح البحرية الملكي البحريني وبمشاركة وحدات من قوة دفاع البحرين وخفر السواحل من وزارة الداخلية بحضور اللواء الركن ذياب صقر النعيمي مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات، حيث يأتي هذا التمرين في إطار خطة مرسومة تهدف إلى التدريب والتأهيل ورفع كفاءة المشاركين.

وتم تنفيذ التمرين الذي استمر التمرين لعدة أيام على مرحلتين هما مرحلة التمرين في الميناء ومرحلة التدريب في عرض البحر طبقت خلالها العديد من التمارين منها المناورات البحرية والإبحار في تشكيلات مختلفة وكذلك تمارين عملياتية تكتيكية، بهدف رفع الجاهزية القتالية لسلاح البحرية الملكي البحريني وتفعيل برامج وخطط التدريب المشترك.
ويعد هذا التمرين من ضمن تمارين المشتركة الهامة التي يعقدها ويشارك بها سلاح البحرية الملكي البحريني، وذلك لصقل الضباط والبحار البحريني وتأهيله إلى العمل التكتيكي والعملياتي إلى جانب ترسيخ مفاهيم العمل المشترك مع مختلف الأسلحة بقوة دفاع البحرين لحماية الحدود البحرية ومكافحة عمليات الإرهاب والتسلل والتخريب.
وقد أثبتت جميع الوحدات المشاركة في التمرين كفاءة عالية في تنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليها بكل جدارة وإتقان وفقا لخطة التمرين وتحقيقاً للأهداف المرسومة.
حضر فعاليات ختام التمرين العميد الركن الشيخ خليفة بن عبدالله بن خليفة آل خليفة قائد سلاح البحرية الملكي البحريني بالوكالة وعدد من ضباط قوة دفاع البحرين.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً