العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

فتاح الله رئيساً لقسم الإعلام في الجامعة

أصدر رئيس جامعة البحرين إبراهيم جناحي قراراً يقضي بتعيين رئيس جديد لقسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب. ووفقاً لقرار رئيس الجامعة رقم (56) لسنة 2012م يُعيَّن عبدالناصر فتاح الله رئيساً لقسم الإعلام والسياحة والفنون مدة سنتين اعتباراً من تاريخ صدور القرار في الرابع من مارس/ اذار 2012.
وكان فتاح الله التحق بقسم الإعلام والسياحة والفنون في الجامعة في العام 2004م أستاذاً للمواد الاختصاصية في الإذاعة والتلفزيون. وعمل قبل ذلك أستاذاً للإعلام السمعي البصري بالمعهد العالي للإعلام والاتصال في جامعة محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط مدة 12 سنة.
وحصل فتاح الله على درجة الدكتوراه في علوم الإعلام والاتصال العام 1991م من جامعة بانتيون اساس (باريس 2). وقد أصدر مؤلفات وأبحاثا علمية عدة، ومن بين مؤلفاته: الاتصال السياسي في المغرب (2002). وأعدَّ فتاح الله برامج إذاعية وتلفزيونية عدة، كما أشرف على ورشة الإذاعة والتلفزيون التي ينظمها قسم الإعلام والسياحة والفنون في جامعة البحرين في مهرجانه الإعلامي السنوي.
يذكر أن دراسة الإعلام كانت بدأت في جامعة البحرين ببرنامج مبدئي في قسم الدراسات العامة في العام الجامعي 1997 - 1998 إلى أن تم إنشاء قسم الإعلام والسياحة والفنون في العام 1998 - 1999 والذي أصبح يقدم برنامجي بكالوريوس في الإعلام والعلاقات العامة، وفي السياحة والفنادق إضافة إلى مقررات اختيارية في الفنون.
وشهد القسم - خلال السنوات القلية الماضية - تطويرات عدة على صعيد خططه وبرامجه الأكاديمية اعتمدت على مواكبة التطورات التكنولوجية وتفعيل الجانب العملي، وخصوصاً بعد افتتاح مركز تسهيلات البحرين للأعلام في العام 2008. وتوج القسم عملياته التطويرية بإطلاق برنامج الماجستير في الإعلام بداية العام الجاري 2012.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:15 م

      ماكو بحرينين

      ماكو بحرينيين

      عش رجبا ترى عجبا !!!

      باجر بصير عليك رئيسا ... يا رئيس الجامعة

    • زائر 1 | 2:49 م

      دولة غريبة، رئيس قسم في جامعة مغربي؟!

      ياخدون من دول الخليج الأمور الي تعجبهم بس، قانون في كذا جامعة خليجية حكومية بأنه لايعين في المناصب الإدارية في الجامعة أو المناصب الإدارية التعليمية كرئيس للقسم أو عميد للكلية أو رئيس للجامعة أو وكيل في الجامعة إلخ أجنبي فقط المواطن، ولله الحمد احنا في البحرين الأولوية في هالمناصب للأجني والمواطن الأولوية له في إنه يكون مراسل وبس في الجامعة والحين بيخصخصونها بعد!

اقرأ ايضاً