العدد 3529 - السبت 05 مايو 2012م الموافق 14 جمادى الآخرة 1433هـ

عرض تجربة البحرين في مؤتمر ايرادات خدمات الكهرباء والعناية بالمشتركين بسنغافورة

المنطقة الدبلوماسية – هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت هيئة الكهرباء والماء في المؤتمر الدولي للطاقة لدول آسيا 2012 الذي أقيم في جمهورية سنغافورة في الفترة من 16 – 18 أبريل 2012، وقد رئس وفد الهيئة نائب الرئيس التنفيذي للتوزيعات وخدمات المشتركين عدنان محمد فخرو.

وصرح عدنان فخرو بأن المؤتمر ناقش ضمن أربعة مؤتمرات فرعية عدة محاور كان أولها حول إيرادات خدمات الكهرباء والماء والعناية بالمشتركين، وكان الثاني حول الغاز المسال LNG والثالث حول محطات انتاج الكهرباء والرابع حول الشبكات الذكية ولقد قدم المهندس عدنان فخرو ورقة عمل تم خلالها عرض تجربة الهيئة في مجال تحصيل إيرادات الهيئة والرسوم البلدية ومزايا نظام خدمات المشتركين والصعوبات التي تواجه الهيئة في هذا المجال وطرق معالجتها والخطط المستقبلية في هذا الاتجاه.

وأشار فخرو إلى أن المؤتمر احتوى على عدة أوراق عمل أهمها أسباب ومصادر الفاقد في خدمتي الكهرباء والماء وكمية الإيراد الضائع و الفوترة الإلكترونية من خلال البريد الإلكتروني والهواتف النقالة وإصدار الفواتير واستلام مدفوعات المشتركين ومتابعة تحصيل المتأخرات وخدمات المشتركين واستخدام العدادات الذكية وربط شبكات التوزيع بالطاقة المنتجة عن طريق الطاقة المتجددة ومواضيع كثيره تهم هذا القطاع الهام. والجدير بالذكر بأن هذا المؤتمر قد صاحبه معرض شاركت فيه كبريات الشركات العاملة في مجال الطاقة.

وقد رافق عدنان فخرو في هذا المؤتمر رئيس ضبط الإيرادات والحسابات علي الجمري.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً