العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

اختتام التمرين البحري المشترك «فجر العواصف - 7»

اختتمت صباح يوم أمس الأحد (6 مايو/ أيار 2012م) فعاليات التمرين البحري المشترك (فجر العواصف/7)، والذي نفذه سلاح البحرية الملكي البحريني بمشاركة وحدات من قوة دفاع البحرين وخفر السواحل من وزارة الداخلية، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن ذياب صقر النعيمي، ويأتي هذا التمرين في إطار خطة مرسومة تهدف إلى التدريب والتأهيل ورفع كفاءة المشاركين.

وتم تنفيذ التمرين الذي استمر لعدة أيام على مرحلتين هما: مرحلة التمرين في الميناء، ومرحلة التدريب في عرض البحر، طبقت خلالها الكثير من التمارين منها المناورات البحرية والإبحار في تشكيلات مختلفة وكذلك تمارين عملياتية تكتيكية، بهدف رفع الجاهزية القتالية لسلاح البحرية الملكي البحريني وتفعيل برامج وخطط التدريب المشترك.

ويعد هذا التمرين من ضمن التمارين المشتركة المهمة التي يعقدها ويشارك بها سلاح البحرية الملكي البحريني، وذلك لصقل الضابط والبحار البحريني وتأهيله إلى العمل التكتيكي والعملياتي، إلى جانب ترسيخ مفاهيم العمل المشترك مع مختلف الأسلحة بقوة دفاع البحرين لحماية الحدود البحرية ومكافحة عمليات الإرهاب والتسلل والتخريب.

وأثبتت جميع الوحدات المشاركة في التمرين كفاءة عالية في تنفيذ المهمات والواجبات الموكلة إليها بكل جدارة وإتقان وفقاً لخطة التمرين وتحقيقاً للأهداف المرسومة.

حضر فعاليات ختام التمرين قائد سلاح البحرية الملكي البحريني بالوكالة العميد الركن الشيخ خليفة بن عبدالله بن خليفة آل خليفة، وعدد من ضباط قوة دفاع البحرين.

العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً