العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

يوفنتوس يحرز اللقب بعد فوزه وخسارة ميلان من "النيرازوري"

احرز يوفنتوس لقب بطل الدوري الايطالي لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه كالياري 2-صفر وخسارة ميلان امام جاره انتر ميلان 2-4 أمس الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وسجل المونتينيغري (ميركو فوسينميتش (6) والمدافع ميكيلي كانيني (74 خطأ في مرمى فريقه) هدفيب يوفنتوس الذي رفع رصيده الى 81 نقطة.
وإضافة الى فوزه، يدين يوفنتوس بهذا اللقب، الاول لفريق "السيدة العجوز" منذ 2003، خصوصا الى مهاجم انتر ميلان الارجنتيني دييغو ميليتو، صاحب ثلاثة اهداف "هاتريك" في اللقاء (14 و52 و79 من ركلتي جزاء) وأضاف البرازيلي مايكون (87) الرابع، فيما سجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (44 من ركلة جزاء و46) هدفي ميلان الذي وقف رصيده عند 77 نقطة.
واللقب هو الثامن والعشرين ليوفنتوس الذي احرز كأس ايطاليا 9 مرات ودوري ابطال اوروبا مرتين وكأس الاتحاد الاوروبي (يوروبا ليغ حاليا) 3 مرات وكأس الكؤوس الاوروبية مرة واحدة والكأس السوبر الاوروبية مريتن والكأس القارية للاندية مرتين.
وابتعد يوفنتوس الذي يستضيف اتالانتا الحادي عشر في الاحد المقبل في المرحلة الاخيرة، بفارق 4 نقاط عن ميلان الذي يستقبل بدوره نوفارا التاسع عشر قبل الاخير، ولن تغير نتيجتا المباراتين في شيء واصبحتا شبه هامشيتين.
في المباراة الاولى اليوم على ملعب نيريو روكو، بكر يوفنتوس الذي نزل مصمما على حسم الصراع على اللقب من خلال فوزه وخدمة يقدمها له انتر ميلان وهو ما حصل بالفعل، في افتتاح بعدما ارسل ليوناردو بونوتشي كرة بينية داخل منطقة كالياري تابعها فوسينيتش من زاوية ضيقة على يسار الحارس مايكل اغاتزي (6).
وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 74 ليضمن الفوز عندما سجل له كانيني الهدف الثاني خطأ في مرماه.
واطمأن يوفنتوس الذي لم يعرف الهزيمة طيلة الموسم، الى استعادة الغائب عن خزائنه منذ 8 سنوات، اثنتان منها بالاكراه (2004 و2005) حين جرد منه بسبب تورط بعض مسؤولية بالغش والتلاعب في نتائج المباريات، بعد ان اعلنت صافرة حكم مباراة ملعب جوزيبي مياتزا فوز انتر ميلان 4-2.
وبدأت اشارات الاطمئنان تأتي الى يوفنتوس بعد ان تقدم انتر ميلان عبر ميليتو الذي تلقى تمريرة متقنة من مواطنه والتر صامويل انهاها في شباك الحارس كريستيان ابياتي من مسافة قريبة (14).
واعاد ابراهيموفيتش الامور الى نقطة الصفر قبل دقيقة وقت من نهاية الشوط الاول بادراكه التعادل من ركلة حزاء تسبب بها الحارس البرازيلي جوليو سيزار بعد اسقاطه الغاني كيفن برانس بواتينغ (44).
وفي الدقيقة الاولى من الشوط الثاني، تراجعت آمال يوفنتوس على الرهان السابق بنسبة كبيرة بعد تقدم ميلان هذه المرة عن طريق ابراهيموفيتش نفسه بعد ان استثمر تمريرة من البرازيلي روبينهو بالشكل المطلوب رافعا رصيده الشخصي الى 28 هدقا في صدارة ترتيب الهدافين.
لكن فرحة الفريق الزائر لم تدم طويلا اذ ادرك ميليتو التعادل بعد تعرضه للعرقلة في المنطقة المحرمة من قبل اينياتسيو اباتي وحصوله على ركلة جزاء ترجمها بنفسه (52).
ووضع ميليتو اصحاب الارض في المقدمة من جديد بعدما لمس اليساندرو نستا الكرة واحتسبت ركلة جزاء ثانية ترجمها الارجنتيني الى هدف شخصي ثالث في اللقاء هو الثالث والعشرين له في البطولة فصار ثانيا على لائحة ترتيب الهدافين (79).
ووجه مايكون ضربة قاضية لميلان وقدم هدية ليوفنتوس بتسجيله الهدف الرابع بعد تمريرة من الارجنتيني خافيير زانيتي (87).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:49 ص

      ميلاني

      مبروك لليوفي وهاردلك ميلانو ضيع ميلان الدوري بنفسه عندما كان متفوق بخمس نقاط / الصراع بين اليوفي والميلان والفارق نقطه ذكرنا بموسم 2004/2005 قبل ان يخرج علينا بطل المحاكم في قضية كالتشو بولي عذرا بطل المحاكم لا تستحق اللعب ببطولة الكبار كل التوفيق للاودينيزي ونابولي ولاتسيو

    • زائر 3 | 6:56 ص

      أي نجوم

      أول مرة أشوف دوري محصور بين فريقين بس

      و ينتهي قبل 4 جولات !!!!!

    • زائر 2 | 1:45 ص

      ما يصح إلا الصحيح

      رجعت سيدة إيطاليا لمكانها

      رجعت إلى عرش أوروبا

      بقيادة إبن النادي كونتي

      نعم يا سادة، إنها السيدة العجوز، تمرض ولا تموت

      فورزاااااا بيانكونيري

    • زائر 1 | 1:43 ص

      بسبب قلة النجوم

      اليوفي يحصل على بطولة الدورى
      الايطالي ولانرى من الانصار
      ولا المشجعين لهم في البحرين
      بسبب ان الدورى الايطالي
      لايوجد فيه نجوم مثل اسبانيا

اقرأ ايضاً