العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

كأس الامير: الغرافة-الخريطيات والسد-الجيش غدا في نصف النهائي

يلتقي السد بطل اسيا مع الجيش، والغرافة مع الخريطيات غدا الثلاثاء في نصف نهائي مسابقة كأس امير قطر لكرة القدم.
ولم يحقق الجيش والخريطيات اللقب من قبل، في حين يعد السد اكثر الفرق فوزا باللقب برصيد 13 مرة، وتوج به الغرافة 6 مرات منها 4 مرات متتالية.
وتعتبر مباراة السد والجيش الاقوى لتساوي الكفتين، كما انها ثأرية للسد الذي اخفق في الفوز على منافسه الصاعد الجديد للدوري هذا الموسم، حيث فاز الجيش في المرحلة الاولى 2-1، وتعادلا في الثانية 1-1.
ويأمل السد في العودة الى منصات التتويج على الصعيد المحلي والتي غاب عنها منذ عدة مواسم في ظاهرة غير طبيعية لفريق اعتاد تحقيق بطولة او بطولتين في الموسم، بينما يريد الجيش تعويض ضياع الدوري وعدم تأهله الى نهائي مسابقة كأس ولي العهد وتحقيق اللقب للمرة الاولى في تاريخه.
وتأهل السد بفوزه على الوكرة 2-صفر في ربع النهائي، وعبر الجيش على حساب الخور بركلات الترجيح 4-2 بعد ان تعادلا 1-1.
ولن تقل المباراة الثانية اثارة وان كانت كفة الغرافة هي الارجح لخبرته الكبيرة في البطولة، ومع ذلك فالخريطيات انطلق بقوة منذ تولي تدريبه الفرنسي لوران بانيد فانقذه من الهبوط الى الدرجة الثانية في الدوري وحمله الى المركز الثامن، كما ان الفريق يلعب بدون ضغوط ما يمثل مصدر خطورة على الوصيف الطامح مثل السد الى عدم الخروج هذا الموسم خالي الوفاض.
وتأهل الغرافة بفوزه على العربي في الدور الثالث ثم على لخويا بطل الدوري في ربع النهائي، اما الخريطيات فتأهل بفوزه على الاهلي في الدور الثالث ثم على الريان حامل اللقب الموسمين الماضيين في ربع النهائي في اقوى مفاجآت البطولة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً