العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

منصور: يدعو البلديات لاعتماد 9 مايو يوماً بلدياً في البحرين

المنامة – مجلس بدلي العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نائب رئيس مجلس بلدي العاصمة محمد عبدالله منصور الحاجة الضرورية إلى وقفة تقويمية واستشرافية لمسيرة العمل البلدي بعد مرور عشر سنوات من التجربة العملية.
وذكر منصور بأن التاسع من مايو الحالي هو يوم انتخابات المجالس البلدية التأسيسية التي انطلقت عام 2002م ضمن المبادرات الاصلاحية، داعياً وزارة شئون البلديات لاعتماد هذا اليوم رمزاً وطنياً رسمياً للبلديات في البحرين تنطلق فيه عدة فعاليات حكومية وأهلية نحو مزيد من تعميق العمل البلدي الواعد، وتأصيل العلاقة الوثيقة بين المواطن والجهات الخدمية الحكومية التي تسعى جاهدة بكل الوسائل لتطوير مناطقه في الأفق الشامل.
وطمح منصور لأن تبدأ المجالس البلدية والمعنيون بالعمل البلدي للتوجه إلى إعداد دراسة ميدانية مستفيضة لتحول البلديات إلى إدارات محلية تعزيزاً لمشاركة مجتمعية واسعة في التنمية الحضرية.
وطالب منصور في ختام حديثه وفي ضوء هذه المناسبة الوطنية وزارة شئون البلديات بأن تقوم بمبادرات وخطوات جريئة لمعالجة الإشكالات الجوهرية التي أصابت جسد العمل البلدي والمجالس البلدية وذلك لبدء انطلاقة جديدة تنقل البلديات إلى آفاق خدمية رحبة ترفع راية مملكتنا داخلياً وخارجياً.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً