العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

كلينتون تؤكد ان زعيم تنظيم القاعدة موجود في باكستان

اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاثنين ان الولايات المتحدة تعتقد ان زعيم تنظيم القاعدة موجود في باكستان حيث اكدت انها تريد ابقاء الضغط على المجموعات الاسلامية.
وقالت كلينتون خلال منتدى في كالكوتا شرق الهند بعد اسبوع على الذكرى الاولى لقتل قوات خاصة اميركية اسامة بن لادن في باكستان "نريد تفكيك تنظيم القاعدة واحرزنا تقدما كبيرا في هذا الاتجاه".
واضافت "هناك عدد من قادة القاعدة لا يزالون ناشطين. نظن ان (ايمن) الظواهري الذي خلف بن لادن في قيادة القاعدة في مكان ما في باكستان".
والمصري ايمن الظواهري كان المسؤول الثاني في القاعدة بعد بن لادن وكانت الاستخبارات الاميركية تعتبره المسؤول العقائدي في التنظيم المتطرف.
واكدت كلينتون ان الولايات المتحدة ستبقي ضغوطها الى ان يتم اعتقال مؤسس جماعة عسكر طيبة الاسلامية ومقرها باكستان الملاحق لدوره في اعتداءات بومباي الدامية التي اوقعت 166 قتيلا في تشرين الثاني/نوفمبر 2008.
وكانت واشنطن عرضت الشهر الماضي مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار للحصول على معلومات تسمح بالقبض على الباكستاني حافظ سعيد، ووضعته في المرتبة الثانية على قائمة الارهابيين المطلوبين في العالم بعد الظواهري.
وقالت كلينتون انها "تعلم ان الحكومة الباكستانية لم تتخذ بعد تدابير" للحصول على معلومات عن سعيد. وتابعت "سنمارس ضغوطا في هذا الخصوص".
وتقيم جماعة عسكر طيبة علاقات تاريخية وثيقة مع اجهزة الاستخبارات الباكستانية.
وتعتقد واشنطن ان ثلاثة من الاسلاميين الخمسة المطلوبين لديها موجودون في باكستان بينهم الملا عمر القائد الاعلى لحركة طالبان التي كانت في الحكم في افغانستان بين 1996 و2001.
والملا عمر فار منذ سقوط نظام طالبان الذي اطاحه تحالف بقيادة الولايات المتحدة بعد رفضه تسليم بن لادن اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:31 ص

      إلا الزائر 2

      كيف يكون لك قائد قاتل للأطفال والنساء والشيوخ هم لايختلفون عن اسيادهم الامريكان والسبب الامريكان هم من صنع القاعده لضرب الروس واليوم يستخدمونهم فزاعه ليبررو تدخاهم في الدول الاسلاميه ولاكني اقول سحقا لهم ومن والاهم

    • زائر 2 | 6:25 ص

      هؤلاء هم قادة الجهاد

      فتلخسأ كلينتون وأمريكا والغرب، فالحق قادم ما تقادم الزمان والظلم سوف يزول ولو لحين، ولا يوجد من داع لإستعداء القاعدة وغيرها فالحل بسيط إرحلوا عن جزيرة العرب ودعوا المسلمون يحكمون دولهم بأنفسهم فقد طهر الرسول صلى الله عليه وسلم الجزيرة من رجس اليهود بعد غزوتي بدر والخندق لنكوثهم للمواعيد.

    • زائر 1 | 6:09 ص

      ديراوى

      ذبحوا فى الأبرياء والمدنيين بحجة وجود إرهابيين

      حتى وإن سلمنا بوجودهم كيف لدوله مستقله أن ترضى بهذه الإنتهاكات على أراضيها بحجة مكافحة الإرهاب .

      اليمن وباكستان قصف يومى

اقرأ ايضاً