العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

العاهل الأردني يؤكد ضرورة تعاون الجميع لإعادة الفلسطينيين والإسرائيليين لطاولة المفاوضات

شدد العاهل الأردني عبد الله الثاني الاثنين على ضرورة تعاون جميع الأطراف الإقليمية والدولية من اجل إعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات، على ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.
وأكد الملك عبد الله خلال استقباله وفدا من منظمة "جي ستريت" الأميركية اليهودية على "ضرورة تعاون جميع الأطراف الإقليمية والدولية في العمل على مساعدة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للعودة إلى طاولة المفاوضات لبحث جميع قضايا الوضع النهائي وصولا إلى أقامة الدولة الفلسطينية المستقلة (...) التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل".
وأوضح أن "المسؤولية تقع على عاتق الجميع في السعي لتهيئة الظروف المناسبة لاطلاق المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتعزيز الأمن وتحقيق السلام في المنطقة".
وبحسب البيان، فان منظمة "جي ستريت" هي "مجموعة أميركية يهودية تدعم حل الدولتين وتتخذ مواقف رافضة لسياسة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية".
ومحادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل متعثرة منذ ايلول/سبتمبر 2010، إلا أن لقاءات استكشافية عقدت في كانون الثاني/يناير الماضي في عمان برعاية الأردن واللجنة الرباعية الدولية ولكنها انتهت دون الاتفاق على العودة للمحادثات.
وتقول إسرائيل أنها تريد العودة للمفاوضات دون شروط مسبقة، لكن الفلسطينيين يصرون على أنهم لن يعودوا إليها دون تجميد الاستيطان وقبول مبدأ الدولتين على حدود 1967.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً