العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

البلوشي: برنامج جديد لتوجيه الدعم المالي لمستحقيه

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشارت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي إلى الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها الوزارة لتنفيذ البرنامج الجديد لتوجيه المساعدة الاجتماعية والدعم المالي لمستحقيه بهدف تحديث البيانات وبناء قاعدة بيانات مستحدثة من أجل دراسة كيفية الاستفادة المثلى لشريحة المستفيدين من الضمان الاجتماعي والدعم، وذلك في تصريح للوزيرة البلوشي بشأن البرنامج، من خلال زيادة شريحة المستفيدين والقيمة المالية التي تصر ف لهم، والتي يمكن من خلالها ان تصل بالمستفيد الى الحد اللازم لمتطلبات الحياة الأساسية، في سبيل التفعيل الأقصى لمبدأ العدالة الاجتماعية.
وقالت البلوشي ان الوزارة قامت بتدريب الموظفين المختصين على النظام الجديد، فقد تم وضع قاعدة البيانات الوطنية والربط الالكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة كالتأمين الاجتماعي ووزارة العمل والصحة والجهاز المركزي للمعلومات وغيرها.
واضافت ان الوزارة تعمل حالياً على البدء في التسجيل بجميع المراكز الاجتماعية وعددها تسع مراكز اجتماعية موجودة في جميع محافظات مملكة البحرين.
واوضحت ان ذلك يأتي في اطار رغبة الوزارة في توفير خدمة مميزة للمستفيدين، من خلال رفع العناء عنهم ازاء عملية تحديث البيانات، مع توفير جميع الخدمات الخاصة بتعديل البيانات للمواطنين في مكان واحد.
وفى هذا الشأن، فقد عقدت الوزيرة البلوشي اجتماعاً صباح اليوم الاثنين (7 مايو/ أيار 2012) مع المسئولين في الجهاز المركزي للمعلومات، حضره رئيس الجهاز محمد العامر، من اجل التنسيق في هذا الشأن.
وبينت انه تم الاتفاق على إرسال موظفين من الجهاز المركزي للمعلومات بثلاثة مراكز اجتماعية وهي مركز مدينة عيسى الاجتماعية مركز مدينة حمد الاجتماعي ومركز ابن خلدون الاجتماعي، في محاولة لتسهيل تعديل بياناتهم من دون الحاجة إلى مراجعة الجهاز المركزي للمعلومات، وقد عملت الوزارة على توضيح الهدف من تحديث قاعدة البيانات العديد من التصاريح الصحافية.
واردفت انه تم التواصل مع المواطنين من خلال برنامج "صباح الخير يا بحرين" وتم فتح خط ساخن مباشر مع إدارة المساعدات الاجتماعية يحمل رقم 17102367 والخط الساخن للوزارة رقم 80008088.
وفي هذا الصدد، تطمئن الوزارة المواطنين، أنها تعمل لما فيه صالح المواطنين المستفيدين من خدماتها بما يضمن توفير احتياجاتهم ورفع مستواهم المعيشي.
وقالت الوزيرة البلوشي انه بعد جمع قاعدة البيانات سيتم الاجتماع مع اللجنة المالية بمجلس الشورى واللجنة المالية بمجلس النواب لمناقشتها واتخاذ الإجراءات بما يتوافق مع الصالح العام، استكمالا لاجتماعتنا السابقة معهم في هذا الشأن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 5:12 ص

      الى متى

      يعني انه مواطنه بحرينيه و مطلقه الي يعطوني اياه انه و بنتي مايكفي حته اخر الشهر الديون الي علي اكثر من الي اخذه منهم وحاطين دوبهم و دوب الي يعطوني اياه وكل اسبوع اروح واتصل و اراجع بخصوص رفع مبلغ غلاء المعيشه ولكن من دون اي رد الفقير لاعبين بحسبته لعبه والله ... وبرنامج صباح الخير يا بحرين انه الاسبوع الي طاف متصله لهم هاذي غير مكالماتي القبليه بخصوص غلاء المعيشه يا يقطعون اتصالي او مايخلوني اكمل كلامي و لا في فايده بس حق ناس و ناس

    • زائر 7 | 3:02 م

      سيستم كله داون

      يا وزيرة يا موقرة ست مرات رحت مركز مدينة عيسى على أيام مختلفة سيستم كله داون ممكن اتفهمينا شنو السالفة

    • زائر 6 | 2:36 م

      الناشع

      برنامج جديد لتوجية الدعم المالي لمستحقية وهل عندنا عوائل محتاجة إلى الإعانة ونحن في بلد صغير وغني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 5 | 2:28 م

      اة يلخمسين

      كل يوم خبر عن الخمسين دينار وكأنها ألف دينار ... هل هذا استهزاء بالمواطن البحريني؟

    • زائر 4 | 2:10 م

      لكم الله ياشعبي

      يارباة مل الذي يحصل بنا هل هناك مذله اكبر من استصغار بلمواطنين وادلالهم من بضع دنارير لاتكفي كوت يومهم مااقول بس العوين الله ياتنميه البشر

    • زائر 3 | 2:10 م

      الوضع الراهن اكبر من خمسين دنيار

      يس عناد ندري ان تعطون الناس خمسين دينار كل يوم ذكرتون العالم عشان يشوف انكم تعطون فلوس حق الشعب بس في شي اهم من ذلك هناك حقوق إنسانية للمواطن وكرامة

    • زائر 2 | 12:31 م

      رأييييييييييييي

      بصراحه كل الذي يحصل من وزراة التنميه تعجيز للمواطن بعد هذه المده تريدون تحديث البيانات وتطالبون بمرفقات وهي موجوده لديكم باالاصل اذا اين ذهبت كل الاثباتات الموجوده لديكم وثالثا لا اعتقد هنا مواطن يتغير وضعه بدون علم الحكومه لابد كل المعلومات تدخل في جهاز الحاسوب 0 ولا كيف نقول الحكومه الالكترونيه ؟؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 11:35 ص

      ليش

      ما يوجهون كفاءات التقشف وزارة الإجتماعية إلى إدارة طيران الخليج، ويحطون لنا إدارة طيران الخليج في الوزارة

اقرأ ايضاً