العدد 3530 - الأحد 06 مايو 2012م الموافق 15 جمادى الآخرة 1433هـ

كأس أوروبا 2012: لوف يعلن لائحة اولية من 27 لاعبا

كشف مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يواكيم لوف اليوم الاثنين ( 7 مايو / أيار 2012) عن لائحة اولية من 27 لاعبا استعدادا لنهائيات كأس أوروبا المقررة في اوكرانيا وبولندا الصيف المقبل من 8 حزيران/يونيو الى 1 تموز/يوليو المقبلين.
ولم تتضمن التشكيلة اي مفاجآت كبيرة وشهدت استدعاء لاعب وسط شالكه جوليان دراكسلر للمرة الاولى.
وضمت التشكيلة الاولية 15 لاعبا شاركوا في نهائيات كأس العالم الاخيرة في جنوب افريقيا 2010 حيث حلتت المانيا ثالثة. ويبقى بايرن ميونيخ صاحب حصة الاسد في التشكيلة بثمانية لاعبين، فيما ضمت 4 لاعبين فقط من بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الاخيرين.
وقال لوف: "جوليان دراكسلر لا يلعب معنا حتى الان ولكنه يملك مؤهلات كبيرة خصوصا السرعة".
ووضع لوف حدا للشكوك حول مدافع ارسنال الانكليزي بير ميرتيساكر ومهاجم لاتسيو الايطالي ميروسلاف كلوزه باستدعائهما الى التشكيلة الاولية على الرغم من غيابهما عن الملاعب فترة طويلة بسبب الاصابة.
وسيعلن لوف التشكيلة الرسمية من 23 لاعبا في 29 ايار/مايو الحالي على أبعد تقدير.
وسيغيب لاعبو بايرن ميونيخ عن المعسكر التدريبي الاول المقرر من 11 الى 18 ايار/مايو الحالي في سردينيا، بسبب خوض لاعبي الفريق البافاري المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا امام تشلسي الانكليزي في 19 الحالي في ميونيخ.
في المقابل، سيلتحق لاعبو بوروسيا دورتموند بالمجموعة في 13 الحالي اي غداة خوضهم المباراة النهائية لكأس المانيا امام بايرن ميونيخ في 12 الحالي في برلين، على غرار المحترفين في البطولات الاجنبية كلوزه وميرتيساكر ومسعود اوزيل وسامي خضيرة (ريال مدريد الاسباني).
وسيواصل المنتخبي الالماني استعداداته جنوب فرنسا اعتبارا من 19 الحالي حيث سيخوض مباراتين وديتين امام سويسرا في 26 منه في بال، واسرائيل في 31 منه في لايبزيغ قبل الالتحاق بمعسكره للكأس القارية في 4 حزيران/يونيو المقبل في مدينة غدانسك البولندية.
يذكر ان القرعة اوقعت المانيا في المجموعة الثانية الى جانب البرتغال التي ستلاقيها في 9 حزيران/يونيو، وهولندا التي تواجهها في 13 منه، والدنمارك التي تلعب معها في 17 منه.
وهنا اللائحة الاولية:
- لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) وتيم فيزه (فيردر بريمن) ومارك-اندريه تير ستيغن (بوروسيا مونشنغلادباخ) ورون-روبرت تسييلر (هانوفر).
- للدفاع: هولغر بادشتوبر وفيليب لام وجيروم بواتنغ (بايرن ميونيخ) وماتس هاملز ومارسيل شميلتسر (بوروسيا دورتموند) وبينيديكث هاويديس (شالكه).
- للوسط: سفين بندر وماريو غوتسه وايلكاي غوندوغان (بوروسيا دورتموند) وطوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وماركو ريوس (بوروسيا مونشنغلادباخ) ولارس بندر واندرو شورله (باير ليفركوزن) وسامي خضيرة ومسعود اوزيل (ريال مدريد الاسباني) ولوكاس بودولسكي (كولن) وجوليان دراكسلر (شالكه)
- للهجوم: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ) وميروسلاف كلوزه (لاتسيو الايطالي) وكاكاو (شتوتغارت).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:33 م

      بحراني

      بالتوفيق للمنتخب الالماني

      اتوقع الكاس لك يا ماكينه

اقرأ ايضاً