العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

بومجيد: «إسكان أم الحصم» لن يغطي إلا طلبات 92 و93

الحمر: سنتوجه للبناء العمودي...

قال النائب عبدالرحمن بومجيد في تعليقه على إجابة وزير الإسكان عن سؤاله بشأن عدد طلبات الخدمات الإسكانية التي تقدم بها أهالي الدائرة السادسة بمحافظة العاصمة «يتضح من خلال الطلبات أنها تنحصر غالبيتها العظمى في البيوت وليس الشقق، وعندما زار وفد من الأهالي عاهل البلاد كان على قائمة الأولويات مشروع إسكاني، وعدد البيوت التي ستبنى في المشروع لا تكفي سوى إلى طلبات 1993 وطلبات العام 1994، ولن تكفي البقية».

وأضاف ان «شقق التمليك التي أقيمت من قبل بها أصحاب الطلبات الحديثة، بينما أصحاب الانتظار 20 سنة و19 سنة وبعدها لا يريدون الشقق، كما أن الأهالي ينظرون لمشروعات إسكانية يتم توزيع البيوت في المناطق الأخرى».

وأردف «الكثير من الأهالي خرجوا من المنطقة لعدم وجود إسكان منذ العام 1975، كما أن الاستملاكات فيها من أسعار الأمتار تبدأ من 40 دينارا حتى 300 دينار، كما أن هناك مشروعات تم استملاكها في العاصمة منها النبيه صالح والبلاد القديم وغيرها، كما يستحق أهالي المناطق بيوتا فإن أهالي منطقة أم الحصم يستحقون بيوتا أيضا، ونطالب من خلال المجلس بزيادة البيوت في المشروع».

ومن جانبه أوضح وزير الإسكان باسم الحمر «قلت ملاحظة في العاصمة ان هناك محدودية في الأراضي ونحن نبحث عن حلول عملية، ومتى ما توفرت الأراضي نتعامل مع المشروعات وفق المساحة، وهناك النظر إلى الكثافة السكانية».

وأوضح «في مشروع أم الحصم لعدم وجود أراض فإننا قررنا إعادة تخطيط العمارات السكنية في أم الحصم، كما أن الشقق ستكون بمساحة البيت وسيتم توفير الخدمات فيها، نحن كنا في السابق ننفذ 70 في المئة بيوتا و30 في المئة شققا، ولكننا اليوم نغير في النسبة وفق المساحة، ولا يخفى أننا اليوم نفكر في البناء العمودي».

ورد عليه النائب بومجيد «إذا كان البناء في كل البحرين فأهلا به، أما أن يكون في أم الحصم يكون عموديا وفي باقي المناطق بيوتا فهذا غير صحيح، بالإضافة إلى أنه عند اعتصام مواطنين يتم تغيير المشروع إلى بيوت، فهذا غير صحيح أن يعتصم المواطن لكي يعطى ما يريد».

العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:14 ص

      سؤال للوزاره طلبات جدحفص تشمل اي عام

      اتمنى منكم تزوينا عن اسكان جدحفص التي تقع في عين الدار

    • زائر 2 | 2:46 ص

      20 سنة 19 سنة

      ينتظرون وبعدين تقولون لهم شقة، أكيد ما بوافقون، وبعدين أصحاب الطلبات القديمة أولى، وأتمنى حل مسألة الأسكان والتعجيل في بناء البيوت

    • زائر 1 | 1:54 ص

      يا حضرت النائب

      أليس انت من المطالبين بحصول الموطن على طلبه الإسكاني على اساس الأقدمية و خاصة في بعض المناطق في الملكة.؟ او بس الى وصل لمنطقتك يتحول الطلب مناطقي فقط ؟ سؤال يا ريت تكرمه بالإجابة

اقرأ ايضاً