العدد 3532 - الثلثاء 08 مايو 2012م الموافق 17 جمادى الآخرة 1433هـ

تهريب اسلحة بين سوريا ولبنان

تلقت الامم المتحدة معلومات مفادها ان هناك تهريب اسلحة بين سوريا ولبنان، حسب ما اعلن الموفد الخاص للامم المتحدة الى الشرق الاوسط الثلاثاء في نيويورك. واعتبر تيري رود لارسن ان الشرق الاوسط هو حاليا مسرح "لرقصة الموت" بسبب الازمة في سوريا حيث يقمع الرئيس بشار الاسد ثورات شعبية منذ اكثر من عام.

وقال بعد اجتماع لمجلس الامن حول الوضع في لبنان "حسب معلوماتنا، هناك اسباب للتفكير بان اسلحة تتدفق في الاتجاهين، من لبنان الى سوريا ومن سوريا الى لبنان". واضاف "ليس لدينا مراقبين مستقلين (للتأكد من هذه الوقائع) ولكن نعتمد في ما نقول على معلومات تلقيناها من مصادر مختلفة" ولكنه لم يعط تفاصيل اضافية.

وفي 28 نيسان/ابريل، اعترضت البحرية اللبنانية ثلاثة مستوعبات تحمل اسلحة الى الثوار السوريين كانوا في باخرة قادمة من ليبيا. وقال مسؤول امني ان الشحنة تضمنت ايضا اسلحة ثقيلة وقاذفات صواريخ ورشاشات. ويرى رود لارسن، الممثل الخاص للامم المتحدة لتطبيق قرار مجلس الامن 1159 الصادر عام 2005 والذي دعا سوريا الى سحب قواتها من لبنان، خطرا متصاعدا في الشرق الاوسط.

وقال ايضا "ما نراه في المنطقة هو رقصة الموت وهي قريبة لان تتحول الى حرب". واضاف "اذا نظرتم الى سوريا، المنطقة الاكثر تأرجحا، فان الامر يذكر بالوضع في لبنان وفي الدول المجاورة في السبعينيات. وهذا ما اخشاه". واوضح ان "فوضى" حقيقية ما زالت تطبع المستقبل في هذه المنطقة ولكن من المهم ان يكون مجلس الامن مستعدا للتحرك. وحسب الامم المتحدة، وصل عدد اللاجئين السوريين في لبنان الى اكثر 24 الف نسمة في حين يقدر الناشطون عددهم بثلاثين الفا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:27 م

      وين السلمية ؟

      ذبحنا الإعلام العربي بالتطبيل لسلمية الحراك في سوريا ! طيب هذا السلاح ليش ؟ يلعبون فيه يعني ؟؟

    • زائر 5 | 4:45 ص

      عرفنا من ولكن لسبب اخر

      فهمنا من هرب الأسلحه ولكن السبب معروف وهو تحرير سوريا من العصابه الأسديه البعثيه.

    • زائر 3 | 1:27 ص

      هل عرفتم هل فهمتم

      كانو ينفون تهريب السلاح وكانت الامم المتحدة
      معهم تنفي الان هل فهمتي من يهرب
      السلاح لقتل الشعب السورى وتدمير سوريا
      هاهم القاعدة في لبنان والعراق يهربون الاسلحة

اقرأ ايضاً